عاصفة ثلجية تؤدي الى حرمان نحو مليون منزل من الكهرباء في الولايات المتحدة

> نيويورك «الأيام» ا.ف.ب :

> هطلت امطار مصحوبة بعاصفة ثلجية على شمال شرق الولايات المتحدة مما ادى الى حرمان نحو مليون منزل من الكهرباء ودفع ولايتي مساتشوستس ونيوهامشير الى اعلان حالة الطوارىء.

وقال جيف تلغمان من شركة الكهرباء الاقليمية "نورثيست يوتيليتي" ان منطقة "شمال شرق الولايات المتحدة كلها تعاني".

واوضح ان "المطر والثلج هما سبب المشكلات. فالثلج يثير مشكلة لان تساقطه على اغصان الاشجار يجعلها تسقط فوق الاسلاك الكهربائية".

وفى ولاية مين ظلت جميع الادارات مغلقة أمس الأول بسبب العاصفة.

وفي نيوهامشير اعلن حاكم الولاية جون لينش حالة الطوارىء في الوقت الذي انقطع فيه التيار الكهربائي عن 300 الف منزل.

واصدر لينش بيانا قال فيه "نظرا لتوقع استمرار سقوط الامطار وانخفاض درجات الحرارة فانني انصح جميع مواطني نيوهامشير بالتزام جانب الحذر والمتابعة اليقظة للتعليمات الصادرة عن السلطات العامة".

كما اعلن ديفال باتريك حاكم ولاية مساتشوستس حالة الطوارىء. وقال باتريك في مؤتمر صحفي "هناك في هذه اللحظة 350 الف منزل محرومة من الكهرباء في مساتشوستس في المناطق الاكثر تضررا بالعاصفة".

وفي ولاية نيويورك افاد مكتب اوضاع الطوارىء في الولاية ان الافا من الاشخاص محرومون من التيار الكهربائي". وقال حاكم الولاية ديفيد باترسون ان حوالي 300 الف شخص في شمال الولاية محرومون من التيار الكهربائي. واضاف انه من غير المتوقع العودة الى الوضع الطبيعي قبل عدة ايام.

وفي ولاية كونيكتيكت حرم 16700 منزل من انقطاع الكهرباء ولكن هذا العدد انخفض الى 6500 منزل حسبما ذكر جيف تلغمان.

وفي نيو انغلاند ذكرت صحيفة بوسطن غلوب ان عدد المنازل والمكاتب المحرومة من الكهرباء يصل الى نحو مليون وذلك بسبب العاصفة التي هبت على المنطقة حيث وصلت سماكة الثلج في بعض المناطق الى 5،2 سم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى