مصابون في تحطم حافلة في اسرائيل يروون لحظات الحادث

> ايلات «الأيام» رويترز:

>
واصل عمال الانقاذ والشرطة تمشيط موقع الحادث الذي شهد تحطم حافلة في جنوب اسرائيل أمس الأربعاء حيث قتل ما يصل الى 30 وكيل سفر روسيا بعد ان انحرفت حافلتهم عن الطريق وسقطت في واد صحرواي أمس الأول.

والحادث الذي وقع شمال منتجع ايلات على البحر الاحمر هو الاسوأ من نوعه في اسرائيل منذ اعوام. وقالت خدمات الانقاذ ان 24 شخصا تأكد مقتلهم.

وقال السفير الروسي انه ابلغ ان عدد القتالى 30.

وقال محقق في موقع الحادث اليوم ان عدد القتلى والجرحى كان يمكن ان يكون اقل اذا ما تمت اتخاذ الاحتياطات اللازمة.

وأضاف "لو كان السائق استخدم حزام امان ولو اهتم بان الجميع يستخدمون حزام الامان لكان عدد الضحايا اقل بكثير."

وبث التلفزيون الاسرائيلي امس فيديو صور بتليفون محمول لسائق الحافلة الاسرائيلي,وقال السائق ادوارد جيلفوند ان شيئا سقط عليه قبل الحادث مباشرة.

وقال السائق "بينما كنت احاول المرور سقط شيء على. كنت احاول اخراج الناس من الحافلة(هل كنت تمضي بسرعة كبيرة؟) ليس اكثر من 70 كيلومترا في الساعة (حوالى 40 ميلا في الساعة)".

وهرع الجنود وقوات الشرطة وعمال الانقاذ الى الموقع بعد الحادث. وأخذت طائرات الهليكوبتر التابعة للجيش تنقل المرضى الى مستشفيات في اسرائيل.

وفي المركز الطبي التابع لمستشفى سوروكا في بئر السبع روى بعض المصابين تفاصيل عن الحادث.

وقالت كولمينا ناديجدا يوريفينا "اتذكر ان السائق اراد ان يمر. اتذكر هذا. كنت في المقعد الثالث من المقدمة. ثم صرخ الجميع وسقطنا في الوادي. هذا ما اتذكره."

وقالت بوتيمكينا إيلينا "يقولون انني اصبت اقل من كل الاخرين في المجموعة ولذا فانا سعيدة انها نهاية طيبة بالنسبة لي."

وقال احد المسؤولين في مستشفى سوروكا ان المستشفى استقبل تسعة مصابين وان البعض ما زالت حالتهم خطيرة.

وقال الدكتور شلومي كوديش نائب مدير المركز الطبي لمستشفى سوروكا "استقبل المركز الطبي لجامعة سوروكا تسعة مرضى اصاباتهم خطيرة من الحادث الذي وقع على الطريق الى ميناء إيلات امس. خمسة منهم حالتهم خطيرة وهم في وحدات العناية المركزة في المستشفى. واحتاج اثنان منهم لاجراء جراحة اثناء الليل وحالتهما مستقرة.

وهناك ثلاثة مرضى اخرين في حالة خطيرة في عنبر الجراحة العامة وربما يحتاجون لجراحة اخرى اليوم. والمريض الاخير في حالة ليست خطيرة في قسم العظام ونأمل ان يتم اخراجة من المستشفى خلال الايام القليلة القادمة."

ووصل أمس الأربعاء بعض افراد اسر القتلى والمصابين فضلا عن فرق طبية روسية للمساعدة في علاج الضحايا. وقال الجيش الاسرائلي ايضا انه يستعد لنقل جثث القتلى الى روسيا.

وقالت وزارة السياحة الاسرائيلية إن الحافلة كانت واحدة من اثنتين تقلان مجموعة من وكلاء السفر وصلوا لتوهم من سان بطرسبرج الى مطار عوفدا القريب الذي يخدم ايلات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى