اعتصام طلابي في بيروت تضامنا مع منتظر الزيدي واحراق دمية تمثل بوش

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
نظم اعتصام أمس الأربعاء في حرم الجامعة اللبنانية في بيروت تضامنا مع الصحافي العراقي منتظر الزيدي الذي رمى حذاءه في اتجاه الرئيس الاميركي جورج بوش، تخلله احراق دمية عليها صورة بوش والقاء خطب.

وتجمع عشرات الطلاب في حرم الجامعة في منطقة المزرعة في غرب بيروت وحملوا لافتات مشيدة بمنتظر الزيدي ومهاجمة للاميركيين وسياستهم في العراق وللحكومة العراقية، ومنددة بحصار قطاع غزة.

ومن العبارات المكتوبة "حذاؤك يا منتظر تاج رؤوس العملاء والمجرمين".

كما علقت على احد جدران القاعة التي تجمع فيها الطلاب صورة للرئيس الاميركي وعلق فوقها حذاء.

والقى عدد من الطلاب وغالبيتهم من الشيعة كون الاعتصام ترافق مع احتفال بعيد الغدير (تولية النبي محمد الامام علي على المسلمين)، خطابات اعتبرت ان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي يستحق ما استحقه بوش. وقال احدهم ان "الفيفا (الاتحاد الدولي لكرة القدم) سيقدم للمالكي كاس افضل حارس مرمى"، في اشارة الى محاولة المالكي حماية بوش من الحذاء الموجه نحوه خلال المؤتمر الصحافي المشترك الذي كانا يعقدانه الاحد في بغداد.

وفي نهاية الاعتصام، احرق المعتصمون دمية الصقت على وجهها صورة للرئيس الاميركي، بعد ان قذفوها بالاحذية.

ونظمت اعتصامات نقابية وصدرت بيانات عدة عن تجمعات متضامنة مع الزيدي.

واصدرت نقابتا الصحافة والمحررين بيانا رأتا فيه ان "ما قام به الزميل العراقي تعبير صارخ وصادق عن غضب الجماهير العربية في جميع انحاء العالم العربي واحرار العالم على السياسة الاميركية في عهد الرئيس بوش، وما انتجته من كوارث وويلات مدمرة لا سيما في العراق وفلسطين".

واعتبرت النقابتان ان تصرف الزيدي "نابع من شعوره القومي والوطني والانساني وذلك بغض النظر عن الاسلوب الذي اعتمده في التعبير عن هذا الشعور".

وطالبت النقابتان السلطات القضائية العراقية بان تأخذ بالاعتبار "الدوافع التي حدت بالزميل الزيدي على الاقدام على ما اقدم عليه".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى