الرهيب يطفيء شعلة عدن ويذيقه مرارة الهزيمة الأولى

> البيضاء «الأيام الرياضي» بدر المقيبلي:

> ضمن مباريات الأسبوع السادس لدوري الأولى حقق فريق رهيب البيضاء أول فوز له في مباراة أمتعت الجمهور الأخضر وأدخلت الطمأنينة إلى القلوب بثلاث نقاط على حساب الشعلة العدني، الذي تذوق مرارة الهزيمة الأولى له في الدوري، ليرفع الرهيب رصيده إلى 5 نقاط، فيما بقي الشعلة على رصيده السابق 9 نقاط، وذلك في المباراة التي جمعتهما عصر أمس على ملعب الحديقة بمدينة البيضاء.

وبعد مرور 17 دقيقة سادها الهدوء والحذر الشديد من زمن الشوط الأول تبادل الفريقان الوصول إلى أطراف الملعب في شوط من المستوى العادي عبر تسديدة قوية من كرة ثابتة للشعلة سددها كميل طارق انتهت بين يدي الحارس الشاب ناصر سبيت..وجاء الرد من فارس العرضي بتسديدة أرضية قوية أبعدها الحارس محمد أمدوبا إلى ركنية لم يستفد منها.

وفي د(24) اقترب الشعلة إلى شباك الرهيب برأسية أحمد صادق التي مرت فوق العارضة لتعتلي بعدها أصوات لاعبي الرهيب وجماهير الرهيب، مطالبين الحكم باحتساب ضربة جزاء إثر تحويل مدافع الشعلة الكرة من منطقة الجزاء إلى ركنية بيده، وأتبعها المحترف النيجيري أوليفر فكتوري بتسديدة أرضية أبعدها الحارس الشعلاوي بصعوبة إلى ركنية، لتتصاعد معها المحاولات العديدة لمهاجم الشباب عبدالغني الغرابي في د (35) بتسديدة قوية علت العارضة، وأتبعها زميله الدولي أحمد أمواس بتسديدة من كرة ثابتة من خارج المنطقة، مرت بمحاذاة القائم الأيسر، وتوالت الهجمات الشبابية في د(38) واشتعلت مدرجات الجماهير بتسجيل أول أهداف المباراة بتوقيع نجم المباراة الرائع عبدالله موسى اللبني، الذي تألق بتسديدة صاروخية من المنطقة أسكنها الزاوية 90.

شوط التألق والسيطرة الشبابية

تمتع الجمهور في الشوط الثاني بتحسن المستوى وتألق أصحاب الأرض والجمهور، وكثرة الهجمات وفرض السيطرة مع غياب الضيوف منذ د(5) بحصول الرهيب على ركنية أكملها الغزال عبدالغني برأسه علت العارضة، تلتها ركنية ثانية لعبها فارس العرضي وأحرفها أوليفر لتلامس يد أحد المدافعين من دون أن يحتسب الحكم شيئا.

ومع مرور الربع ساعة الأولى اكتملت السيطرة الشبابية بتحرك كبير لنجم دفاع الرهيب مصطفى الذي شن جملة من الهجمات زعزعت دفاع الشعلة ومرماه، إلى جانب تفوق مدرب الرهيب عبدالوهاب الهدار بالتغييرات الرائعة بإنزال المتألقين صالح أحمد الحاصل وعلي العبيدي ومحمد علي الوثيق الذين زادوا من زخم المباراة وكثرة الهجمات وسرعة التحركات.

ومع انتصاف الشوط أضاع عبدالغني فرصة لا تعوض، وأتبعه علي القبالي برأسية أبعدها الحارس وثالثة لأوليفر اصطدمت بأقدام المدافعين، ورابعة لعبدالله موسى أنقذها أحد المدافعين، وفرصة خامسة لأوليفر أبعدها الشعلاوي نادر حسن بصعوبة إلى ركنية.

وفي د(42) أطلق موسى الرهيب رصاصة الرحمة على الشعلة بتسجيله الهدف الثاني، وأضاع البديل محمد الوثيق هدفا ثالثا.

وأطلق الحكم صافرة النهاية وسط فرحة شبابية كبيرة، اندفعت معها الجماهير إلى أرض الملعب لتقبيل نجوم الرهيب، وحمل نجم المباراة عبدالله موسى اللبني على الأكتاف.

متفرقات

- أدار المباراة حمود المقفزي وساعده عادل الشاب وعلوي الحرازي وأحمد العوذلي رابعا، وراقبها عزيز الكميم، وعبدالسلام ناجي فنيا، ومن الفرع سالم جعران.

- حكام محافظة البيضاء رغم مرور خمسة أسابيع على مرور دوري الدرجة الثانية لم تعط لهم الفرصة في المشاركة، رغم حصولهم على شهادة الإشادة في المواسم الماضية من قبل الاتحاد العام بأنهم من أفضل الحكام.

- نجوم الشعلة حسين أحمد عوض وأمين أحمد عبدالله اللذان انتقلا من مكيراس البيضاء إلى الشعلة كان لهما النصيب الأكبر من حفاوة الاستقبال والتشجيع.

- حكم المباراة تحامل كثيرا على مدافع الشعلة الشاب أمين أحمد الذي تألق في المباراة بإعطائه الكرت الأحمر.

- حضر المباراة الإخوة الشيخ ناصر الخضر حسين نائب محافظ البيضاء أمين عام المجلس المحلي رئيس نادي الرهيب، وحسين محمد الدويل رئيس فرع كرة القدم بالمحافظة، وسالم القمع الأمين العام، وأحمد صالح العوذلي المشرف الرياضي بالرهيب، والكابتن الخضر صالح حميد مدرب الناشئين وجمهور غفير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى