كأس الاتحاد الأوروبي .. اكتمال عقد الدور الثالث وإشبيليه وشالكه وبنفيكا أكبر الخاسرين

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> اكتمل الدور الثالث لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بحجز أندية شتوتغارت الألماني وتوتنهام الانجليزي ونيميغن الهولندي وسمبدوريا الايطالي وباريس سان جرمان الفرنسي وأولمبياكوس اليوناني البطاقات الست الاخيرة أمس الأول الخميس في الجولة الخامسة الاخيرة من منافسات المجموعات 1 و2 و3 و4 ضمن الدور الثاني.

وارتفع عدد الاندية المتأهلة الى الدور الثالث إلى 24 فريقا يضاف إليها 8 فرق أنهت الدور الاول لمسابقة دوري أبطال أوروبا في المركز الثالث ليصبح العدد 32 فريقا..وبالعودة إلى مباريات أمس الجمعة وفي المجموعة الاولى، حجز باريس سان جرمان بطاقته الى الدور الثالث بفوزه الكبير على ضيفه تونتي انشكيده الهولندي 4/صفر على ستاد «بارك دي برانس» في العاصمة باريس والذي شهد اشتباكات بين أنصار الفريقين قبل انطلاق المباراة حيث تعرض أحد المشجعين الهولنديين إلى إصابة نقل على اثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وضمن باريس سان جرمان تأهله بعدما رفع رصيده إلى 5 نقاط بفارق الاهداف أمام راسينغ سانتاندر الاسباني الذي لم ينفعه فوزه على مانشستر سيتي الانجليزي 1-3. واستهل باريس سان جرمان المباراة بقوة وسجل هدفين عبر بيغي ليوندولا (11) وستيفان سيسينيون (23)، لكنه فشل في تعزيز تقدمه بعد ذلك وأهدر له مهاجمه الصربي ماتيا كيزمان ركلة جزاء في الدقيقة 61، لكنه عوضها بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 84 قبل أن يختم ليوندولا المهرجان بهدف رابع في الدقيقة 86..يذكر أنه الفوز الاول لباريس سان جرمان في دور المجموعات حيث تعادل مرتين وخسر مباراة واحدة.

وكان تونتي انشكيده ضامنا تأهله إلى الدور الثالث منذ الجولة الرابعة..وفي المجموعة ذاتها، حقق راسينغ سانتاندر فوزا ثمينا على مانشستر سيتي 1-3 هو الاول له أيضا في دور المجموعات لكنه لم يكن كافيا لحجز بطاقته الى الدور الثالث.

وسجل جوناثان بيريرا (18) وأوسكار سيرانو (30) وخوان فاليرا اسبرين (55) أهداف راسينغ سانتاندر، والإكوادوري فيليبي كايسيدو (90) هدف مانشستر سيتي..وكان مانشستر سيتي ضامنا تأهله إلى الدور الثالث..ويبقى شالكه الألماني أكبر الخاسرين في المجموعة كونه حل خامسا وأخيرا برصيد 4 نقاط وتوقف بالتالي مشواره في المسابقة الاوروبية..وفي المجموعة الثانية، لحق أولمبياكوس سراي التركي وميتاليست خاركوف الأوكراني الى الدور الثالث بفوزه الكبير على هرتا برلين الالماني 4/صفر..وسجل البرازيلي دودو سيارنزي (54) والارجنتيني لوتشيانو غاليتي (68 من ركلة جزاء) وفاسيليوس توروسيديس (86) والبرازيلي ديوغو (89) الاهداف.

وكان أولمبياكوس بحاجة إلى التعادل فقط لحجز البطاقة الاخيرة في المجموعة بيد أنه استغل عاملي الارض والجمهور وحقق فوزا كبيرا تفادى من خلاله أي مفاجأة من الفريق الالماني الذي كان بحاجة إلى الفوز لمواصلة مشواره في المسابقة.

وفي المجموعة ذاتها، ودع بنفيكا البرتغالي المسابقة بخسارة على أرضه هي الثالثة له في دور المجموعات مقابل تعادل واحد، وكانت أمام ميتاليست خارجوف بهدف وحيد سجله الكسندر ريكون في الدقيقة 85..وانتزع ميتاليست صدارة المجموعة من غلطة سراي بعدما رفع رصيده الى 10 نقاط مقابل 9 للفريق التركي.

ويلتقي الفريق الأوكراني مع أحد الفرق التي احتلت المركز الثالث في دور المجموعات، فيما سيلاقي غلطة سراي أحد الاندية صاحبة المركز الثالث في الدور الاول لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وفي المباراة الثالثة، لحق شتوتغارت بمواطنيه فولفسبوغ متصدر المجموعة الخامسة وهامبورغ متصدر السادسة وفيردر بريمن ثالث المجموعة الثانية في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوزه الكبير على ضيفه ستاندار لياج البلجيكي متصدر المجموعة 3/صفر.

وسجل سامي خضيرة (5) وروبرتو هيلبرت (49) وسيبريان ماريكا (71) الاهداف..ورفع شتوتغارت رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف ستاندار لياج المتصدر والذي كان ضامنا تأهله إلى الدور الثالث منذ الجولة الرابعة. وفجر سمبدوريا مفاجأة من العيار الثقيل بحجزه بطاقة الدور الثالث على حساب اشبيلية الاسباني حامل اللقب عامي 2006 و2007 بالفوز عليه 1/صفر.

ويدين سمبدوريا بفوزه إلى جوناثان بوتينيلي الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 74.

وكان اشبيلية بحاجة الى التعادل فقط لضمان التأهل الى الدور الثالث لكنه فشل في ذلك وودع المسابقة.

وفي الرابعة، حجز توتنهام ونيميغن البطاقتين الاخيرتين للمجموعة بتعادل الاول امام ضيفه سبارتاك موسكو الروسي 2-2، وفوز الثاني على أودينيزي الايطالي متصدر المجموعة 2/صفر..ففي المباراة الاولى، أفلت توتنهام من الخسارة على أرضه عندما حول تخلفه صفر/2 إلى تعادل 2-2.

وكان توتنهام الطرف الأفضل في المباراة بيد أن الفريق الروسي نجح في افتتاح التسجيل عبر ارتيم دزوبا الذي استغل خطأ للمدافع البرازيلي جيلبرتو ومواطنه حارس المرمى غوميش ليودع الكرة بين ساقي الاخير (29) ثم أضاف الهدف الثاني مستغلا خطأ دفاعيا أيضا وتوغل داخل المنطقة مراوغا غوميش ومودعا الكرة بسهولة داخل مرماه (33).

وانتفض توتنهام في الشوط الثاني ونجح في تقليص الفارق عبر مدافعه الكرواتي لوكا مورديتش (68) ثم أدرك التعادل بواسطة طوم هودليستون (74).

ويأمل توتنهام في مواصلة مشواره في المسابقة بهدف إحراز اللقب ويصبح رابع فريق يحرز لقب هذه المسابقة 3 مرات بعد يوفنتوس (1977 و1990 و1993) وإنتر ميلان (1991 و1994 و1998) ومواطنه ليفربول (1973 و1976 و2001).

وفي الثانية، انتظر نيميغن الدقائق العشرين الاخيرة لإلحاق الخسارة الاولى بأودينيزي بهدفين سجلهما كولينز جون (74) وجون فان بوكرينغ (78).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى