المتهم بقتل المواطن اليهودي ماشا بن يعيش يطالب بمحام أميركي للترافع والدفاع عنه

> عمران «الأيام» خاص:

> عقدت المحكمة الجزائية بمحافظة عمران صباح أمس جلستها الأولى برئاسة فضيلة القاضي عبدالباري عقبة، رئيس المحكمة للنظر في قضية مقتل المواطن اليهودي ماشا بن يعيش، المتهم فيها عبدالعزيز العبدي.

وفي بداية الجلسة قرأت النيابة أمام المتهم قرار الاتهام وأدلة الإثبات في الجريمة واعترافاته أمام الأمن والنيابة بارتكابه جريمة القتل.

وردا على قرار الاتهام قال المتهم العبدي بأنه أقدم على قتل اليهودي ماشا تقربا إلى الله وأنه كان قد أنذرهم - أي اليهود - قبل أكثر من شهر بأن يعتنقوا الإسلام أو أن يرحلوا وأعطاهم رسالة بذلك، موضحا أنه سبق أن أبلغ إدارة أمن ريدة قبل نحو ستة أشهر بترحيل اليهود من ريدة أو إسلامهم.

وفي الجلسة التي تطوع فها ستة محامين للترافع والدفاع عن المتهم فوجئ الجميع برفض المتهم تطوع المحامين ورفض دفعهم وطالب بمحام أميركي للترافع والدفاع عنه عبر السفارة الأميركية بصنعاء.

وكان الشقيق الأكبر للمتهم قد قام بتوكيل محام للدفاع عن المتهم في الجلسة، مؤكدا أن شقيقه المتهم يعاني مرضا واختلالا عقليا منذ إقدامه على قتل زوجته قبل أربعة أعوام.

وقد صادف موعد انعقاد أول جلسة لمحاكمة المتهم أمس موعد يوم عبادة عند اليهود، فلم يتمكن أولياء الدم من أهالي وأقارب المجني عليه من أبناء الطائفة اليهودية من حضور الجلسة وقررت المحكمة تأجيل الجلسة إلى يوم غد الإثنين.

يذكر أن أولياء دم المجني عليه ماشا بن يعيش يرفضون دفن جثمانه إلا مع جثمان الجاني، وحسب المصادر أن والد المجني عليه يعيش بن يوسف النهاري يطالب الدولة بتنفيذ «حكم الله وشريعة محمد بن عبدالله في قاتل ولدي ماشا فقط لاغير».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى