محافظ أبين يترأس اجتماع الإعداد والتحضير للمؤتمر الفرعي الخامس للإدارة المحلية

> زنجبار «الأيام» شكري حسين

>
ترأس م.أحمد الميسري محافظ أبين أمس الاجتماع الثاني المكرس للإعداد والتحضير لعقد المؤتمر الفرعي الخامس للإدارة المحلية.

وفي الاجتماع الذي حضره أمين عام المجلس المحلي الأخ ناصر عبدالله عثمان وباقي أعضاء الهيئة الإدارية وعدد من المهتمين تم استعراض مجمل الأعمال والخطوات التي تمت في المحافظة في إطار التحضيرات والتجهيزات التي تجريها على طريق انعقاد المؤتمر الخامس، والوقوف على مستوى ما تم تنفيذه في المجلس المحلي من مخرجات ومؤشرات تدل على التطور الذي شهدته المحافظة خلال الفترة الماضية، ومدى أهليتها لاستيعاب الحكم المحلي الواسع الصلاحيات، وأيضا قدرة هذه المجالس على تحسين الدخل وزيادته وتنمية المهارات الخاصة بالكوادر العاملة في المجالس المحلية، وتنفيذ برامج مركزية حتى يتسنى للمحافظة تقديم أفضل ورقة عمل تليق بها في المؤتمر العام الخامس للسلطة المحلية في المحافظات.

كما تم تقييم مستوى مشاركة المرأة في إعداد الخطط وأيضا الموارد المالية والقدرات البشرية والتنمية المحلية وخطط الموازانات المحلية والرقابة.

وتم الاستماع أيضا إلى التقرير المقدم من الأخ مهدي الحامد رئيس لجنة الرقابة والتفتيش بالمجلس المحلي للمحافظة، الخاص بتقارير الإدارات في المحافظة ومدى تفاعلها مع البرامج والخطط.

ودعا الاجتماع إلى ضرورة تفعيل دور المجالس المحلية، وتقييم عمل مكاتب الإدارات سلبا وإيجابا ووضع المعالجات المناسبة بشأنها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى