مورينيو يبدأ الحرب الكلامية ضد مانشستر يونايتد

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
بدأ البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم في الأعوام الثلاثة الأخيرة الحرب الكلامية ضد مانشستر يونايتد بطل انجلترا وأوروبا وأندية العالم الذي سيلتقيه في الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم نهاية فبراير المقبل.

وسخر مورينيو الذي اعتاد عندما كان مدرباً لتشيلسي الانجليزي إطلاق تصريحاتٍ نارية بحق مانشستر ومدربه «السير» الاسكتلندي أليكس فيرجسون من مقارنة الأخير مهاجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو بأعظم اللاعبين في تاريخ اللعبة البرازيلي بيليه والأرجنتيني دييغو مارادونا.

وقال مورينيو في حديثٍ صحفي إلى الراديو الايطالي:«رونالدو لاعب جيد لكنه ليس الأفضل في العالم..استحق الكرة الذهبية هذه السنة لأن فريقه فاز بدوري الأبطال وبالدوري الانجليزي الممتاز وسجل (رونالدو) له الكثير من الأهداف».

واعتبر مورينيو بأنه لا يمكن وضع رونالدو في مصاف لاعبين مميزين حالياً أمثال الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي كاكا والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش:«عندما أفكر كيف يمكن أن يكون اللاعب المثالي أنظر إلى كاكا وميسي وإبراهيموفيتش».

وأضاف:«ميسي ظاهرة لكن في رأيي إبراهيموفيتش هو الأفضل».

ورغم إحراز رونالدو للكرة الذهبية لأفضل لاعبٍ في العالم والحذاء الذهبي لأفضل هدافٍ في أوروبا فإن مورينيو خالف رأي الكثيرين دائماً معتبراً بأن رونالدو أُعطي أكثر مما يستحق، والدليل أنه يفشل في الارتقاء إلى مستوى التحدي في المباريات الكبيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى