رفع المظاهر المسلحة من الجبال وإطلاق الشاحنات المحتجزة بردفان

> ردفان «الأيام» خاص

> علمت «الأيام» أنه جرى صباح أمس نقل جريح ردفان في الهاشمي أنس سيف ثابت من منطقة ذلحومرة بمديرية حبيل جبر في ردفان محافظة لحج على متن سيارة إسعاف مجهزة تابعة لوزارة الدفاع إلى مستشفى باصهيب العسكري بمحافظة عدن، تمهيدا لاستكمال إجراءات نقله إلى الخارج لتلقي العلاج على نفقة وزارة الدفاع.

ويأتي هذا الإجراء عقب قيام أقارب الجريح أنس سيف وجموع مسلحة بإغلاق مبنى السلطة المحلية في مديرية حبيل جبر والتمركز على الجبال والتلال المطلة على الطريق العام الذي يربط عدن بصنعاء في منطقة حلية الواقعة بين مديريتي حبيل جبر وحالمين، وقيامها باحتجاز عدد من الشاحنات الحكومية، مطالبين بعلاج ولدهم الذي جرح أثناء مشاركته في فعالية الاحتفاء بالذكرى الـ 40 لعيد الاستقلال التي شهدتها محطة الهاشمي العام الماضي.

وأكدت لـ«الأيام» مصادر محلية أن الجهود والمساعي التي بذلها الإخوة حسين صالح راشد مدير عام مديرية حالمين والشيخ شاكر محمود عمر، أسفرت عن التوصل إلى اتفاق تم بموجبه إطلاق سراح الشاحنات الحكومية ورفع المظاهر المسلحة.

كما قام الأخ محسن علي النقيب، محافظ لحج، بالتواصل مع اللواء محمد ناصر أحمد، وزير الدفاع، الذي وجه بنقل الجريح أنس سيف إلى مستشفى باصهيب، ومن ثم نقله إلى الخارج لتلقي العلاج على نفقة وزارة الدفاع.

وفي اتصال هاتفي أجرته «الأيام» مساء أمس بالجريح أنس سيف ثابت الذي يرقد في مستشفى باصهيب العسكري أكد بأنه قد جرى نقله صباح أمس على متن سيارة إسعاف تابعة للجيش إلى مستشفى باصهيب لاستكمال الفحوصات الطبية والإجراءات المتعلقة بنقله للعلاج في الخارج من إصابته التي تعرض لها وجعلته غير قادر على الحركة.

تجدر الإشارة إلى أن «الأيام» كانت قد نشرت في عددها الصادر أمس الأول نداء استغاثة من أقارب وذوي الجريح يطالبون فيه بسرعة علاج ولدهم المصاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى