برامج المعونات الغذائية تواجه طلبا متزايدا

> واشنطن «الأيام» رويترز :

> تعد الطوابير الطويلة مشهدا شائعا هذه الأيام عند منافذ الطعام في أنحاء الولايات المتحدة التي تضررت من الكساد. وأوردت بنوك الطعام زيادة بنسبة 30 في المئة في طلبات المساعدات الغذائية الطارئة منذ عام مضى وفقا لتقرير أصدرته منظمة فيدينج امريكا يوم الخميس الماضي.

وتطلب المنظمة المساعدة من واشنطن.

فيما يلي بعض الحقائق عن برامج المساعدات الغذائية في الولايات المتحدة قائمة على بيانات من وزارة الزراعة الأمريكية ومكتب الإحصاء بالولايات المتحدة ومنظمة فيدينج امريكا اكبر منظمة للمساعدات الغذائية في البلاد..

- يحصل اكثر من 25 مليون أمريكي على مساعدات غذائية طارئة سنويا بما في ذلك اكثر من تسعة ملايين طفل

- واكبر ست ولايات أمريكية من حيث عدد الأسر التي حصلت على هذه المساعدات بين عامي 2005 و2007 كانت اركنسو وجورجيا وكانساس وكنتاكي ومين وميزوري.

- وقالت منظمة فيدينج امريكا إن دراسة مسحية أجرتها في ديسمبر كانون الأول على جماعات مساعدات غذائية وجدت أن 72 في المئة منها غير قادرة على تلبية احتياجات مجتمعاتها بشكل كاف.

- 40 في المئة من الأمريكيين من أصحاب الدخول المنخفضة التي تضم أسرة مكونة من أربعة أفراد وتجني أقل من 39200 دولار في العام وقد أظهر من أجريت عليهم الدراسة المسحية أنهم اضطروا الى الاختيار بين شراء الطعام وسداد نفقات المرافق في العام المنصرم.

- معونات قسائم الطعام الأمريكية متاحة للأسر التي يقل صافي دخلها عن 30 الف دولار لأسرة من أربعة أفراد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى