عشرات الطلاب يعتصمون أمام مكتب التربية ومشايخ وأعيان يناشدون المحافظة إنهاء معاناتهم

> الضالع «الأيام» خاص:

> رفع أمس مشايخ وأعيان وأولياء أمور الطلاب الدارسين في مجمع الرئيس التعليمي في الضالع شكوى إلى محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي.

وذلك تجاه مايتعرض له طلاب القسم الداخلي في الثانوية وعلى وجه التحديد الطلاب القادمين من المناطق الريفية في مديرية قعطبة ومنها منطقة جبل العود المحرومة من التعليم. وأفاد الموقعون على الشكوى الجماعية بقيام المعنيين في مكتبي التربية للمديرية والمحافظة بإغلاق القسم الداخلي أمام العشرات من الطلاب الوافدين إلى الضالع لتوافر السكن والمعلم والتغذية في مجمع الرئيس ولاتوجد في مناطقهم النائية. وطالبوا المحافظ بالتدخل المباشر إزاء قيام المسؤولين بإغلاق السكن الطلابي وإعادة الطلاب القاطنين الى مديرياتهم التي جاءوا منها نتيجة لعدم وجود التعليم الثانوي في مناطقهم.

من جهة أخرى كان العشرات من الطلاب قد نظموا خلال الأيام الماضية اعتصاما لهم في ساحة مكتب التربية والتعليم القريب من سكنهم، واشترط الطلاب لعودتهم الى قعطبة وجود المدرسة الثانوية في مناطقهم التي يضطرون فيها الى قطع الكيلومترات للوصول إلى مدارس بلا معلمين متخصصين او وسائل تعليمية اوغيرها. وأعرب الطلاب عن أملهم في قيادة المحافظة بمعالجة المسألة مع القائمين على التعليم في المديرية والمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى