وفد من شركة صلالة للمنطقة الحرة يزور المنطقة الحرة في عدن

> عدن «الأيام» خاص

>
زار المنطقة الحرة في عدن الأربعاء الماضي السيد محمد بن حسن الذيب نائب الرئيس التنفيذي لشركة صلالة للمنطقة الحرة، يرافقه كل من السيد محمد بن أحمد الذيب الرئيس التنفيذي لشركة ريسوت للإسمنت والأخ عمر عبدالرحمن باجرش رئيس الغرفة التجارية والصناعية في حضرموت، وكان في استقبالهم الدكتور عبدالجليل شائف الشعيبي نائب رئيس الهيئة العامة رئيس المنطقة الحرة في عدن.

وخلال اللقاء الذي تم في المبنى الإداري، وحضره مدراء عموم المنطقة الحرة في عدن، تم استعراض تجربة المنطقتين في كل من صلالة وعدن، والمشاريع القائمة عليهما، وكذ الأساليب والإجراءات المتبعة في توطين الصناعات والأنشطة المختلفة، وعملية جذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية، وتسجيل الشركات العاملة فيهما.

وقد أكد رئيس الوفد العماني على أهمية العلاقة الأخوية التي تجمع الطرفين، وأشار إلى أنها علاقة تكاملية وتشاركية قبل أن تكون تنافسية، وعليه أكد على ضرورة الاستفادة القصوى من موقع المنطقتين الجغرافي المهم والواقع على خطوط الملاحة الدولية والعمل معا على تطوير الخدمات المقدمة من قبل الجانبين، خاصة أن الأنظار والاتجاه الدولي بعد الأزمة المالية الحادة التي تعصف بالعالم تتجه إلى نقل الاستثمارات من الدول المتضررة إلى محيط الدولتين. وفي السياق نفسه تم مناقشة سبل التعاون الفني وتفعيل البروتكول الموقع بين الجانبين، خاصة فيما يتعلق بالتدريب والتأهيل وتبادل الزيارات الاستطلاعية بغرض الاستفادة من الجوانب الناجحة.

وأبدى الجانب العماني استعداده لتقديم كل أوجه الدعم والمساعدة.

من جانبه عبر د.عبدالجليل شائف الشعيبي عن إعجابه بما تم إنجازه في صلالة، وكذا ارتياحه لمسار العلاقة المتميزة التي تربط الشعبين اليمني والعماني، وجدد دعوته للجانب العماني لزيارة المنطقة الحرة في عدن وبمشاركة ممثلي إدارة المنطقة الحرة في صلالة في فبراير 2009، تنفيذا للبروتكول الموقع سلفا. وفي ختام الزيارة تم تسليم الأخ محمد بن حسن الذيب ترس المنطقة الحرة في عدن تقديرا لدوره المتفاني ودعمه للمنطقة الحرة في عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى