مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني بتعز يدعو إلى مؤتمر وطني شامل ويدين ما تتعرض له «الأيام»

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي

> عقد أمس مجلس تنسيق الفعاليات ومنظمات المجتمع المدني (متين) في محافظة تعز اجتماعه الدوري، ووقف أمام جملة من القضايا الحقوقية النقابية والسياسية والاقتصادية، سواء على مستوى المحافظة أم على المستوى الوطني العام.

خلال الاجتماع ناقش المجلس الآثار السلبية والخطيرة على تسييس الوظيفة العامة، وإقحام القطاع التعليمي والتربوي في خدمة العمل الحزبي.

كما وقف المجلس أمام المعاناة المستمرة لأبناء محافظة تعز في مختلف الأصعدة، وعلى رأس ذلك انعدام مياه الشرب وتدني الخدمات الصحية والتعليمية.

واستنكر المجلس الأوضاع غير الإنسانية التي يعيشها نزلاء ونزيلات السجن المركزي بسبب عدم صلاحية المبنى والمعاملة السيئة وسوء التغذية وعدم توفير الخدمات الضرورية والصحية اللازمة لنزلائه.

كما استنكر «ما تعرض ويتعرض له طلاب وطالبات جامعة تعز من انتهاكات وتنكيل واعتقالات».

وأدان المجلس ما يتعرض له النقابيون من انتهاكات ومضايقات واعتداءات وتعسفات، كالنقابي عبدالجليل الزريقي والتربوي عبدالسميع عبده ناجي ومدرسي مدرسة الفرقان بالزراري في شرعب.

كما أدان البيان التصرفات غير القانونية الصادرة من الجهات المختصة في المحافظة تجاه نقابة الأطباء الشرعية المنتخبة، بتعطيل أعمالها وعدم تمكين الأعضاء من عملهم وفقا للدستور والقانون.

إلى ذلك أدان البيان «ما تتعرض له صحيفة «الأيام» من انتهاكات وتهديد لها ولكتابها بسبب مواقفها المهنية الصادقة، وانحيازها إلى القضايا الوطنية، ورفضها الإذعان للتهديدات من قبل من ضاقت صدورهم بالديمقراطية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى