اليوم في بطولة انجلترا :مباريات سهلة للكبار وليفربول يريد إنهاء العام في الصدارة

> لندن «الأيام» ا.ف.ب:

>
تشيلسي
تشيلسي
يسعى ليفربول إلى إنهاء عام 2008 في صدارة الدوري الانجليزي لكرة القدم عندما يحل ضيفا على نيوكاسل اليوم الاحد في المرحلة العشرين التي تخلو من المواجهات القوية للفرق الكبيرة.

ويلعب اليوم أيضا آرسنال مع بورتسموث، وبولتون مع ويجان،وإيفرتون مع سندرلاند، وفولهام مع تشلسي ، ووست بروميتش البيون مع توتنهام، ووست هام مع ستوك سيتي، وبلاكبيرن مع مانشستر سيتي، وتستكمل المرحلة يوم غد الاثنين فيلتقي مانشستر يونايتد مع ميدلزبره، وتختتم الثلاثاء بلقاء هال سيتي مع أستون فيلا.

ويتصدر ليفربول الترتيب برصيد 42 نقطة، بفارق نقطة أمام تشلسي مطارده المباشر ، ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثالث وله 35 نقطة لكنه يملك مباراتين مؤجلتين بفارق الاهداف أمام أستون فيلا الرابع، ويأتي آرسنال خامسا برصيد 32 نقطة.

وكانت المرحلة التاسعة عشرة قد أبقت الوضع على حاله بين المتصدرين بفوز ليفربول الصريح على بولتون 3-صفر، وتشلسي على وست بروميتش إلبيون 2-صفر، وشهدت فوزا صعبا لمانشستر يونايتد على ستوك سيتي 1-صفر لكنه كان كافيا له لانتزاع المركز الثالث من أستون فيلا الذي تعادل مع آرسنال 2-2..يذكر أن مانشستر يونايتد يملك مباراتين مؤجلتين.

ليفربول الباحث عن لقبه الاول في الدوري منذ عام 1990 يتطلع إلى أكثر من إنهاء العام الحالي في الصدارة، وتحديدا إلى مواصلة مشواره نحو اللقب.

وعلق نجمه السابق الذي يشغل منصب مساعد المدرب سامي لي على الأمر قائلا:«إن احتلال الصدارة أمر مهم جدا وفريقنا مستعد لذلك، لكن المشوار ما يزال طويلا وصعبا»، مضيفا:«من الجيد أن نبدأ العام الجديد ونحن في الصدارة إلا أن مباراة صعبة تنتظرنا ضد نيوكاسل يجب الفوز فيها».

ويتحين تشلسي الفرصة لانتزاع الصدارة من ليفربول ولكن يتعين عليه أولا الفوز على مضيفه فولهام الثامن برصيد 25 نقطة آملا في الوقت ذاته تعثر المتصدر أمام ضيفه نيوكاسل الثاني عشر وله 22 نقطة.

وإذا كان لاعبو ليفربول حافظوا على تركيزهم وقدموا أداء جيدا أمام بولتون بعد تألق ستيفن جيرارد وجيمي كاراغر والاسباني إلبرتو رييرا والإيرلندي روبي كين والهولندي ديرك كوييت، فإن تشلسي يملك كل الأسلحة اللازمة لمواصلة ضغطه عليه بقيادة نجميه فرانك لامبارد والعاجي ديدييه دروغبا.

مانشستر يونايتد بطل الموسمين الماضيين يبحث بدوره عن تقليص الفارق عن المتصدرين ويستضيف ميدلزبره السابع عشر برصيد 20 نقطة في مباراته الاولى على أرضه بعد فوزه ببطولة العالم للأندية قبل أيام.

ويملك مانشستر يونايتد حسابيا فرصة انتزاع الصدارة في حال حافظ على مسلسل انتصاراته، إذ له مباراتان مؤجلتان يمكن أن يحصد منهما ست نقاط ستكون كافية له للتقدم على ليفربول وتشلسي.

سيفتقد مانشستر مدافعه وقائده ريو فرديناند الذي سيغيب نحو عشرة أيام بعد أن عاودته الإصابة قبيل انطلاق مباراة فريقه مع ستوك سيتي.

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد
ويغيب فرديناند أيضا عن المباراة ضد ساوثمبتون في الرابع من يناير المقبل في الدور الثالث من مسابقة كأس انجلترا.

أما أستون فيلا فسيخوض الاختبار الأصعب في هذه المرحلة عندما يحل ضيفا على هال سيتي السابع برصيد 27 نقطة حيث يسعى إلى تعويض إهداره نقطتين وفقدانه المركز الثالث، في حين ستكون مهمة آرسنال تقديم عرض جيد أمام ضيفه بورتسموث يؤدي إلى فوز بنتيجة واضحة لكي يستعيد الثقة بقدراته في مواصلة المنافسة على مركز متقدم.

ويفتقد آرسنال جهود نجمه الاسباني فرانسيسك فابريغاس بعد أن تعرض إلى إصابة ستبعده نحو أربعة أشهر، وقد غاب عن المباراة أمس الأول ضد أستون فيلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى