محافظ عدن يتفقد أوضاع مديرية الشيخ عثمان

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
قام الأخ عدنان عمر الجفري محافظ عدن بزيارة تفقدية لمديرية الشيخ عثمان بمعية مدير عام المديرية الأخ أحمد حسن الشيري، تفقد خلالها مشروع الرصف في منطقة الشيخ الدويل، الممول من المجلس المحلي للمديرية بقيمة 39 مليون ريال يمني.

واستمع إلى ما صادف المشروع من عقبات وصعوبات، كما تفقد خلال الزيارة روضة الفيحاء، وطاف بشعب الروضة كافة، واستمع إلى تلاوات من آيات الذكر الحكيم وبعض الأناشيد والأغاني من قبل أطفال الروضة.

وقدمت مديرة الروضة شرحا وافيا عن البرامج التعليمية والأنشطة التي تنفذها الروضة، وكذا الصعوبات التي تعيق أنشطة الروضة، واحتياجاتها.

كما زار الأخ المحافظ مدرسة ردفان للتعليم الأساسي، واطلع على الصعوبات التي تواجه المدرسة، وطاف بصفوف الدمج الخاصة بالمعاقين (الصم والبكم). وتحدثت مديرة المدرسة الأستاذة سميرة عفارة عن الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية، ومشكلة التوظيف والمدرسين المتقاعدين، خاصة في صفوف الدمج.

وأكدت أن صندوق المعاق في عدن «لايقدم شيئا لهؤلاء الطلاب» الذين تم دمجهم في المدارس النظامية سوى حفل سنوي في يوم المعاق، مشيرة إلى أن هؤلاء الطلاب بحاجة إلى وسائل تعليمية خاصة. وخلال زيارته لمدرسة ردفان استمع المحافظ الجفري إلى الطالبتين دلال محمد عبدالقوي وأروى محمد عوض الكفيفتين اللتين تدرسان في مدرسة ردفان في الصف السابع، ضمن نظام الدمج الذي يعمل على دمج المعاق في المدارس النظامية حيث ألقت إحداهن قصيدة شعرية جميلة، وتلت الأخرى آيات من ذكر الله الحكيم.

رافق الأخ المحافظ في الزيارة التفقدية مدراء المكاتب التنفيذية المعنية وأعضاء المجلس المحلي للمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى