بطولة مصر .. الأهلي مع الترسانة في لقاء استرداد الثقة

> القاهرة «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
أقام الأهلي حامل اللقب في المواسم الاربعة الماضية معسكرا مغلقا قبل مواجهة الترسانه اليوم الاثنين في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية عشرة في الدوري المصري لكرة القدم.

ويعتبر الجهاز الفني بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه أن كلا من المباريات المؤجلة الخمس (مع الترسانه والاسماعيلي والزمالك وطلائع الجيش وحرس الحدود) للأهلي الذي غاب بسبب ارتباطاته في دوري أبطال افريقيا ثم في بطولة العالم الخامسة للأندية ، تشكل قمة أو بطولة بحد ذاتها بهدف جمع كل النقاط الممكنة واسترداد الثقة أعقبت الخروج المذل من بطولة الأندية في اليابان.

ويشعر جوزيه بالخوف من شبح الاجهاد الذي قد يصيب اللاعبين بعد أداء ما يقرب من 9 مباريات خلال هذا الشهر سواء في الكأس أو مؤجلات الدوري.

وخرج الأهلي بعدة مكاسب من المباراة ضد الكروم في الكأس (3-صفر) أهمها مصالحة جماهيره والاطمئنان على حالة البدلاء خاصة أحمد حسن فرج وحسين علي والخروج من الحالة النفسية السيئة التي مر بها الفريق.

وأكد المدرب العام للأهلي حسام البدري لفرانس برس أن المباراة «كشفت عن جاهزية البدلاء وتمسكهم بالفرصة وأن كل لاعبي الاهلي جاهزون ويتنافسون بشكل شرعي وكل ما يثار حول تذمر اللاعبين عار من الصحة وأن مثيري الشائعات لا يدركون أن الاهلي لا يستطيع إجراء تغييرات كثيرة في الفريق حفاظا على ثبات التشكيل».

وأضاف:«الفوز الأخير على الكروم في كأس مصر أثبت نجاح سياسة الجهاز الفني في توقيت الدفع باللاعبين البعيدين عن التشكيل الأساسي».

وصرح أن الفريق سيحاول تدعيم صفوفه في الانتقالات الشتوية كحق مشروع لفريق بحجم الأهلي «الذي يعاني من الاجهاد لتزاحم المباريات لذلك ستشهد الفترة القادمة منح الفرصة لأكثر من لاعب».

واستعد فريق الترسانة صاحب المركز الأخير بمعسكر خاص بعد الفوز الاخير على الزرقاء في مسابقة الكأس وحاول معالجة الاخطاء التي وقع فيها اللاعبون خاصة عدم الارتداد السريع للاعبي الوسط عند فقد الكرة، وتجربة أكثر من لاعب في مكان غير مكانه لسد الفراغ في بعض المراكز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى