الإعلام الجزائري يتهم حسام وإبراهيم حسن بإشعال أزمة قبل لقاء مصر والجزائر

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
شنت وسائل الإعلام الجزائرية هجوماً ضارياً على حسام حسن المدير الفنى للفريق الكروي الأول بالنادي المصري، وشقيقه إبراهيم مدير الكرة بسبب الأحداث التى أعقبت خسارة المصرى فى مباراة الإياب أمام شبيبة بجاية فى الدور قبل النهائي لبطولة شمال أفريقيا بهدفين نظيفين.

ووصفت صحيفة «الشروق» اليومية تصرفات إبراهيم حسن بالسيئة، واتهمته بإشعال أزمة فى العلاقات الكروية بين مصر والجزائر لن تكون محمودة العواقب، خصوصاً مع اقتراب مباراة المنتخبين المصري والجزائري فى تصفيات كأس العالم 2010

وذكرت الصحيفة أن اللاعب السابق للمنتخب المصري تصرف برعونة، حينما توجه نحو الحكم الرابع جاب الله وقام بصفعه على وجهه، ضارباً عرض الحائط بنبل وأخلاق الرياضة، فضلاً عن الحالة الهستيرية التى سيطرت عليه وركله طاولة التحكيم، واشتباكه مع رجال الأمن الذين حاولوا تهدئته، ووقف إشاراته للجمهور الجزائري.

وأكدت الصحيفة أن بعض الجماهير قررت رفع دعاوى قضائية ضد إبراهيم حسن، فيما اتهمت صحيفة «الهداف» حسام حسن بإحداث ثورة فى بجاية، وعلى ذات الصعيد، طالب النادي المصري فى احتجاج رسمي باحتساب النتيجة لصالحه لإشراك الفريق الجزائري اللاعب الكاميروني «يانك نجونج» فى المباراة بقيده قبل موعد المباراة بخمسة أيام مخالفاً اللوائح التى اعتبرت آخر موعد لقيد اللاعبين قبل انطلاق البطولة بخمسة عشر يوماً، كما تضمنت مذكرة الاحتجاج تغاضي الحكم المغربى خالد رمسيس عن تجاوزات كثيرة وعدم توفيره الحماية للاعبى الفريق والجهاز الفنى، خصوصاً بعد إصابة البديل على سمير بصاروخ ناري، توقفت بعده المباراة لمدة تسع دقائق، وأكد محمد غويبة عضو مجلس الإدارة رئيس البعثة أن الفريق عاش ظروفاً صعبة نتيجة إرهاب جماهير بجاية، وقال: نعيش تحت الحصار الأمنى فى الفندق.

إبراهيم حسن : لن أعتذر والجماهير خلعت لنا البنطلونات

رفض إبراهيم حسن مدير الكرة بالمصري الاعتذار عما بدر منه في لقاء فريقه أمام شبيبة بجاية الجزائري مبررا بأن «لكل فعل رد فعل».

وقال حسن في تصريحات لقناة «المحور» الفضائية إنه «مقتنع تماما بما فعله، ولن يعتذر إلا لو تقدم النادي الجزائري باعتذار عما حدث مع المصري في الملعب».

وتعرض التوأم حسن للطرد خلال لقاء المصري أمام بجاية في إياب بطولة شمال أفريقيا أبطال الكؤوس بسبب اعتراضهما على قرارت حكم اللقاء وسلوك الجماهير الجزائرية التي ألقت بالحجارة والألعاب النارية على الجهاز الفني ودكة البدلاء.

وأضاف حسن «ألقت الجماهير الألعاب النارية علينا، وكادت النيران أن تحرق ملابس أحد أفراد الجهاز الفني، وعندما اعترضنا قام الحكم بطرد حسام».

وتابع «توجهت للحكم الرابع بعد تكرار الأحداث، فأمسك بذراعي واضطررت لدفعه حتى أبعده عني، ولكن الأمر تطور لتتدخل الشرطة دون مبرر».

ودافع حسن عن إشاراته غير اللائقة للجماهير الجزائرية أثناء خروجه من الملعب قائلا «الجماهير خلعت لنا البنطلونات، وكان لازم أعمل لهم كده بإيدي، وده مش عيب لأنهم متأثرين بالثقافات الفرنسية والغربية».

اتحاد شمال إفريقيا: سنجعل من التوأم عبرة لمن يعتبر

ندد الجزائري محمد روراوة رئيس اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم بشدة بالفعل الشنيع الذي قام به إبراهيم حسن مدير الكرة في النادي المصري تجاه الجمهور الجزائري في مباراة شبيبة بجاية مع المصري ضمن بطولة كأس شمال إفريقيا.

وقال روراوة «إن ما قام به ابراهيم حسن لن يمر مرور الكرام وسأطالب من لجنة الانضباط بتسليط أقصى عقوبة ممكنة، وعلنا، حتى يكون عبرة لمن يعتبر؛ لأن ما قام به لا يمت بأي صلة لكرة القدم، واعتدى على حكم دولي تابع لأكبر هيئة عالمية لكرة القدم».

وأوضح روراوه في تصريحات لصحيفة الشروق الجزائرية أن «ما قام به المدافع السابق لمنتخب مصر، لا يمكن أن يصدر من لاعب عاقل لا أحد يمكن أن يتوقع تصرفا مثل الذي قام به إبراهيم حسن، فقد قام هذا الأخير بفعل جنوني».

وتابع روراوة «لا يمكن ربط فعلة مدير الكرة في النادي المصري بأي شخص أو أي جهة أخرى، بل يمثل نفسه فقط».ونفى روراوه أن يكون ما حدث ببجاية له علاقة بقضية لخضر بلومي الذي اتهم بفقء عين طبيب مصري سنة 1989 بعد المباراة الفاصلة في تصفيات كأس العالم 1990بين مصر والجزائر وأكد روراوه على أن العلاقة بين الشعبين الجزائري والمصري ستبقى وطيدة ولن تتوتر بين مسئولي الكرة في البلدين.

يذكر أن الاتحاد المصري لكرة القدم أصدر قرارا بايقاف التوأم حسام وابراهيم حسن لأجل غير مسمى لحين التحقيق معهما.

اتحاد كرة القدم يقرر إيقاف حسام وإبراهيم حسن بسبب أحداث الجزائر

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف حسام حسن المدير الفنى للنادى المصري وشقيقه إبراهيم حسن مدير الكرة بالفريق وإحالتهما للتحقيق بمعرفة المستشار القانونى للاتحاد لما بدر منهما خلال مباراة المصرى أمام شبيبة بجاية الجزائري الجمعة الماضية فى بطولة أندية شمال إفريقيا أبطال الكؤوس.

وذكر بيان صدر عن الاتحاد المصري لكرة القدم أمس الأول السبت أن «مجلس الإدارة طلب استعجال تقرير حكام ومراقبي المباراة عبر اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم» مشيرا إلى أن ذلك يأتي من منطلق حرص الإتحاد المصري لكرة القدم على قوة ومتانة العلاقات بين مصر والجزائر وعدم الموافقة على الخروج عن الأعراف الرياضية السمحة».

وأضاف البيان أن« اتحاد الكرة اتخذ قراره بعد متابعة متأنية لمباراة العودة بين فريقي شبيبة بجاية الجزائري والنادى المصري البورسعيدي فى بطولة اتحاد شمال إفريقيا والتى أقيمت بمدينة الجزائر العاصمة بعد ظهر الجمعة الماضية وما بدر خلالها من أفعال غير مسئولة صادرة من حسام وإبراهيم حسن تجاه حكام المباراة وما نتج عنها من أفعال داخل الملعب وأمام الجماهير الجزائرية بشكل خاص والرأى العام العربي بشكل عام والتي لا تليق بالروح الرياضية والعلاقات الطيبة بين المنتخبين العربيين الشقيقين».

إيقاف إبراهيم حسن لمدة سنة.. وحسام 4 شهور منع التوأم من قيادة مباريات المصري

علمت «المساء» أن هناك اتجاهاً قوياً داخل مجلس إدارة اتحاد كرة القدم بايقاف إبراهيم حسن مدير الكرة بالنادي المصري لمدة سنة كاملة بخلاف عقوبة مالية كبيرة وايقاف شقيقه حسام حسن أربعة شهور فقط.

جاء هذا الاتجاه بعد أن تلقي الاتحاد استنكاراً من السفارة المصرية بالجزائر والاتحاد الجزائري لكرة القدم من تصرفات التوأم حسام وإبراهيم حسن أثناء مباراة فريق المصري مع شبيبة بجاية الجزائري في بطولة شمال أفريقيا.

كان اتحاد كرة القدم قد اتخذ قرارا بالتمرير بايقاف التوأم واحالتهما للتحقيق لاتخاذ القرار المناسب.

بناء على هذا القرار لن يتمكن التوأم حسام وإبراهيم من قيادة فريق المصري في مباراته أمام الشمس يوم 31 ديسمبر الجاري في اطار دور الـ32 لبطولة كأس مصر وسيتولى مهمة الفريق في هذه المباراة الكابتن طارق سليمان وطارق السعيد.

في نفس الاطار فمن المقرر أن تعقد لجنة المسابقات باتحاد شمال أفريقيا اجتماعا خلال الأيام القليلة القادمة وستقوم اللجنة المشكلة من 5 أعضاء يمثلون 5 دول بمناقشة تقارير الحكام ومراقب المباراة وتطبيق لوائح الاتحاد الأفريقي.

الجدير بالذكر أن اتحاد شمال أفريقيا يرأسه محمد روراوة ويوجد به سمير زاهر رئيس الاتحاد عضواً وأحمد شاكر أمين الصندوق السابق أيضاً عضواً بصفته رئيساً للجنة الطعون ويرأس لجنة المسابقات المغربي محمد بن صغير.

كان الكابتن أيمن يونس عضو مجلس الإدارة أنه تلقى اتصالا من الكابتن سمير زاهر بضرورة اتخاذ قرار الايقاف نتيجة التصرفات التي صدرت من التوأم، وقال يونس «لقد تلقى الاتحاد عدة اتصالات من مختلف الجهات وبالتالي لابد من الجلوس مع حسام وإبراهيم حسن للتعرف منهما على مبررات الموقف والأسباب التي دفعتهما لذلك والاستماع اليهما».

أضاف يونس «إن العلاقات مع الجزائر مميزة جداً والحفاظ عليها بهذا الشكل أمر مطلوب» مشيراً الى مباراة قادمة للمنتخب الوطني مع المنتخب الجزائري في تصفيات المونديال. وقال «لابد أن نعطي الفرصة للتوأم لإعلان وجهة نظرهما مع احترامنا الكامل للجماهير الجزائرية» وأكد أن «قرار الايقاف يشمل بالطبع المباريات المحلية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى