أسرة عسكري تناشد إنهاء تكرار وقف معاش عائلهم

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> وجهت أسرة المتوفى الرقيب صالح عبده أحمد ناجي، من منطقة حمادة بمديرية الأزارق محافظة الضالع، مناشدة إلى اللواء الركن محمد ناصر أحمد، وزير الدفاع، بالتدخل المباشر لتمكينهم من استلام مرتب عائلهم المتوفى عام 1994م.

وأوضحوا في مناشدتهم أن معاش والدهم «أوقف للمرة الثانية ابتداءً من أغسطس 2008م ولذات السبب الذي توقف فيه المعاش الشهري عام 2004م وكان بذريعة دعوى كيدية تقدم بها المدعو (ص. ع. أ. ج) مستغلا التشابه في الاسم الثلاثي، وهي الدعوى التي أسقطتها النيابة والقضاء من دائرة القضاء العسكري و التي صدر الحكم فيها في 28 ديسمبر 2004م قضى بأحقية أسرة المتوفى بالمعاش التقاعدي وذلك بعد الرجوع إلى الوثائق المقدمة من وكيل الأسرة وبموجب ملف الخدمة الخاص بالمتوفى وكذا اللجنة المشكلة من دائرة القضاء وجميعها أكدت بتجنيد رب الأسرة عام 1986م في قوة الاتصالات العسكرية عدن وبعد الوحدة منح الرقم العسكري الجديد، فيما المدعي بحق المعاش والرقم تجند عام 1982م ولم يقدم مايثبت حصره ومنحه الرقم الجديد بعد الوحدة».

وطالبت الأسرة من وزير الدفاع التوجيه إلى دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي بإطلاق المرتبات والكف عن وقفها خاصة بعد تكرار ذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى