مدرسو كليات المجتمع الحكومية يناشدون مساواتهم بزملائهم في الجامعات

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> رفع د. عارف محمد عباد السقاف، الأستاذ المساعد ورئيس دائرة العلوم الأساسية في كلية المجتمع عدن، مناشدة عبر «الأيام» إلى فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، والأخ د. علي محمد مجور، رئيس الوزراء.

وباقي الجهات الرسمية ذات العلاقة بشأن تسوية أوضاع المدرسين في كليات المجتمع الحكومية أسوة بزملائهم في الجامعات اليمنية الحكومية وتنفيذ توجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية الصادرة بهذا الشأن.

وجاء في رسالة المناشدة، التي أوضح فيها أهمية الدور العلمي الذي تضطلع به كليات المجتمع الحكومية كجزء من مقومات التنمية: «يحمل معظم المدرسين والأساتذة في كليات المجتمع شهادات البكلاريوس والماجستير كما أن هناك عددا من حملة شهادات الدكتوراه، وهؤلاء الأساتذة شأنهم شأن زملائهم في الجامعات الحكومية لا يختلفون ولا ينقصون عنهم بشيء من حيث الدرجات الوظيفية ، كما أنهم يبذلون جهودا كبيرة كونهم يتعاملون مع تخصصات تطبيقية غير متوفرة في الجامعات.

وقد اشار فخامة الأخ رئيس الجمهورية في توجيهاته الصادرة برقم 6699 بتاريخ 2002/10/5م بتسوية أوضاع أعضاء هيئة التدريس في كليات المجتمع أسوة بزملائهم في الجامعات اليمنية وبموجب هذه التوجيهات أصدر رئيس مجلس الوزراء توجيهاته رقم 26/4230 بتاريخ 2002/10/9م بشأن هذه التسوية إلى وزيري التعليم العالي والبحث العلمي والمالية، ولكن هذه التوجيهات إلى يومنا هذا لم تر النور ولم تأخذ طريقها للتنفيذ، وبدورنا نتساءل أين تكمن أسباب عدم تنفيذ هذه التوجهات؟».

واختتم مناشدا نيابة عن المدرسين والأساتذة في كليات المجتمع الحكومية كافة بالقول: «إننا كأعضاء هيئة التدريس في كليات المجتمع الحكومية نناشد فخامة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والجهات ذات العلاقة ممثلة بوزارات التعليم الفني والتأهيل المهني والخدمة المدنية والتأمينات والمالية بتسوية أوضاعنا أسوة بزملائنا في الجامعات الحكومية ووفقا لقرار فخامة رئيس الجمهورية الصادر بهذا الشأن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى