باعة سوق الأسماك بإب: ندفع 500ريال شهريا و100ريال يوميا لنظافة السوق والنظافة غائبة

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

>
أعرب عدد من باعة الأسماك في سوق السمك الواقع في قلب مدينة إب عن استيائهم من الوضع الذي آل إليه السوق بسبب تدهور النظافة والحفر المنتشرة على أرضيته رغم دفع 500ريال بشكل شهري لصندوق النظافة و100ريال لعامل النظافة بشكل يومي .

وطالب الباعة الإدارة العامة لصندوق النظافة والسلطة المحلية بمديرية المشنة التحرك الجاد تجاه ذلك السوق وتحسينه، وقال البائع عبدالرحيم أحمد حمود :«منذ فترة ونحن نتابع البلدية من أجل إصلاح البلاط ، ولكن دون فائدة وكما تشاهد السوق كما هو حتى تسليك الكهرباء عشوائي، وكذا النظافة بالرغم أن كل صاحب محل وبائع يدفع 500 ريال في الشهر لصندوق النظافة وكل يوم مائة ريال لعامل النظافة وندفع فوق فاتورة الكهرباء والمياه رسوم والخدمات غائبة».

فيما أكد جميع البائعين في السوق كلام زميلهم، مطالبين بإصلاح السوق وترميمه وتحسين وضعية النظافة فيه قائلين: «نطالب بنظافة السوق وعمل البلاط على أرضيته، طالما ونحن ندفع الرسوم وعندما نرفع المطالبة بالإصلاح لاينظر لنا!».

وعن الأسعار قال البائعون: «نحن نشتري بسعر غال من تعز وعدن والحديدة وبالجملة، ونكسب القليل، لأن الإقبال على شراء السمك قليل نظراً للغلاء في سعر السمك».

ويشتمل السوق على ما يقرب من 12 محلاً وهناك باعة أسماك منتشرون على شارع المحافظة وشارع تعز .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى