الآلاف يشاركون بمسيرة الغضب على الحكام العرب بالمكلا.. المشترك: على الحكام الرحيل إذا لم يقوموا بواجباتهم

> المكلا «الأيام» وليد باعباد

> بحضور الآلاف من المواطنين انطلقت المسيرة الشعبية الغاضبة لنصرة غزة بالمكلا، التي دعا إليها اللقاء المشترك والتجمع الوحدوي اليمني بحضرموت حيث انطلقت بعد صلاة عصر أمس الثلاثاء 2008/12/30م من أمام مسجد بازرعة بحي السلام مروراً بالشارع العام وصولا لساحة الحرية بحي الشهيد أمام مقر الحزب الإشتراكي.

وكان في مقدمة المسيرة قيادات أحزاب اللقاء المشترك بالمحافظة والشخصيات الاجتماعية والعلماء والشباب والشيوخ، مرددين الشعارات التي تندد بالصمت الجبان للحكام العرب. وفي المهرجان ألقى المهندس محسن علي باصرة رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بحضرموت كلمة أحزاب اللقاء المشترك جاء فيها:«الأخوة الأفاضل العلماء وقادة الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني الأخوة قادة الرأي والفكر والثقافة الحاضرون جميعا، أحييكم بتحية العزة والفداء والإباء والكرامة والشهامة تحية الإسلام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أيها الأخوة الحاضرون جميعاً :

نلتقي اليوم في ساحة الحرية في أرض حضرموت الوفية لنوصل رسالتنا التضامنية لأهلنا في غزة الأبية، غزة عنوان الشهامة والبطولة والفداء، غزة قبلة الشرف في أيام وليالي العمالة والعار العربي والإسلامي .

نلتقي اليوم لنستنكر العدوان الهمجي البربري الوحشي بل المذبحة الدموية من آلة الدمار الصهيونية وبغطاء دولي وصمت الحكام العرب بل وبدعم بعض الحكام، جئنا اليوم لنحاكم أنظمتنا المتخاذلة البائعة لقضيتنا الفلسطينية بأثمان بخسة، جئنا اليوم لنحاكم الأنظمة التي تكدس ترسانة الأسلحة وتستعرض بها في ساحات العروض لترهب بها شعوبها .

جئنا اليوم لنشد على أيدي أخواننا لنقول لأهلنا في فلسطين عامة وغزة خاصة جئنا لنقول لحركة المقاومة الإسلامية حماس حماس أحمد ياسين حماس عبدالله عزام حماس الرنتيسي حماس مشعل وهنية لكل المقاومة الحية الإسلامية والوطنية في غزة إن الشعوب قد انتفضت معكم على الذل والعار والانكسار إن الشعوب تدعو لكم وستدعمكم بكل غال ونفيس».

وطالب باصرة في كلمته باسم الجميع «في هذه الساحة ساحة العزة والكرامة والحرية نطالب :

أولاً : الشعوب العربية وخاصة شعب مصر العروبة مصر المعتز مصر حسن البنا مصر عبد الناصر مصر سيد قطب مصر الأزهر أن يضغطوا على حكامهم بل ينبغي أن يقوموا بثورة جديدة لإيقاف التعامل مع إسرائيل وطرد سفيرها وإيقاف تزويدها بالغاز وفتح معبر رفح ليس للجنائز والمصابين بل لكل أهالي غزة ومتطلباتهم وبصورة مستمرة .

ثانياً : نطالب الشعوب العربية ونحن منهم بالضغط على الحكام لإيقاف مبادرة الاستسلام العربية وكذا إيقاف كل أشكال العلاقات والمفاوضات المباشرة وغير المباشرة مع العدو الصهيوني وطرد كل السفراء الصهاينة من الأراضي العربية والإسلامية كما نطالبهم بدعم وحدة الصف الفلسطيني وأن يتعاملوا مع كل الفصائل الفلسطينية بميزان واحد وأن يدعموا المقاومة الفلسطينية بالمال والسلاح وأن يفتحوا المعسكرات لتدريب الشباب ليكونوا سنداً للمقاومة .

ثالثاً : نطالب الشعوب الحية باستهداف المصالح الصهيونية التي أصبحت اليوم من أوجب الواجبات لنصرة أهلنا وأخواننا في غزة .

رابعاً : نطالب بل نهمس للقيادات العسكرية قيادات الألوية والأسلحة والمناطق والضباط والجنود والجيوش العربية والإسلامية إن الشهداء والجرحى في ازدياد فقد بلغوا حتى ساعتنا هذه أكثر من 2200 شهيد وجريح تأمل لو كان أحد هؤلاء ابنك أو زوجتك أو أمك أو أبوك أو أحد أقاربك ماذا أنتم فاعلون إننا ننادي فيكم النخوة والرجولة والشهامة والإيمان. هل ترضون أن تكونوا حراسا لأنظمة الانكسار والخيانة إننا نعتقد أنكم لا ترضون بهذه المهانة.

خامساً : نقول للحكام العرب والمسلمين إذا لم تقوموا بواجباتكم تجاه شعوبكم وتحافظوا على الكليات الخمس للأمة تحافظوا على قضايا أمتكم العادلة ومنها فلسطين فارحلوا عنا فارحلوا عنا فارحلوا عنا والتاريخ لم ولن يرحمكم على ما اقترفتم تجاه أمتكم وقضيتكم وسنسألكم يوم القيامة (وقفوهم إنهم مسئولون).

وأخيراً نقول للشعوب عودوا إلى الله عودوا إلى الله وتمسكوا بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ولا تبخلوا على أخوانكم بالدعاء والدعم المالي والمادي ونقول لأهلنا في غزة الشموخ وللمقاومة الإسلامية حماس ولكل الفصائل الفلسطينية صبراً صبراً صبراً فإن موعدكم الجنة .

لكم الله يا أهل غزة لكم الله يا أهل فلسطين.. حسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير .. الله أكبر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».

كما ألقى أصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ : الشيخ أحمد عوض بازهير رئيس جمعية الأقصى بالمكلا والشيخ سالم عبدالله باقطيان أمين عام جامعة الأحقاف والشيخ ناظم عبد الله باحبارة رئيس مركز جامع عمر للبحوث والدراسات ، والشيخ المهندس عبد الله صعتر كلمات عبرت جميعها عن وقوفهم الثابت مع إخوانهم في فلسطين وغزة خصوصاً معلنين تضامنهم مع حماس معتبرين أن مايحصل الآن هو اختيار الفلسطينيين للإسلام مطالبين الحكام العرب أن يستخدموا الوسيلة الأمضى للضغط على إسرائيل والتي هي في متناول أيدي الحاكم العرب وهي فتح الحدود أمام المجاهدين، مؤكدين أن من يحمي إسرائيل اليوم هي الأنظمة العربية. مطالبين من الجميع الوقوف في صف الشعب الفلسطيني ودعمهم بالمال والدعاء .

كما ألقى الشاعر محمد سعيد بوسبعة قصيدة شعرية نالت استحسان الجميع .

وأحرق المتظاهرون في ختام المهرجان العلم الإسرائيلي والعلم الأمريكي. كما تم جمع التبرعات من المتظاهرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى