تدابير امنية مشددة في محيط السفارة المصرية في لبنان

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
اتخذت تدابير امنية مشددة أمس الثلاثاء في محيط السفارة المصرية في بيروت حيث تطورت تظاهرة احتجاجية على احداث غزة والموقف المصري منها الاحد الى مواجهات بين المتظاهرين وقوات الامن.

واوضح مصدر امني لوكالة فرانس برس ان الاجراءات المتخذة "وقائية واحترازية تحسبا لحصول تظاهرات اخرى"، مشيرا الى ان الاحتمالات واردة طالما ان احداث غزة مستمرة.

وقطعت الطرق في محيط السفارة المصرية في غرب بيروت من اربع جهات بكتل اسمنتية وضعت على بعد اكثر من مئتي متر من السفارة. كما وضع شريط شائك من كل الجهات المحيطة بمقر السفارة.

وتظاهر مئات الاشخاص الاحد قرب السفارة المصرية التي رشقوها بالحجارة، وحصلت مواجهات بينهم وبين القوى الامنية ما تسبب بوقوع اصابات طفيفة.

وتظاهر مئات الفلسطينيين في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان أمس الثلاثاء بدعوة من منظمة "فتح الانتفاضة" المنشقة عن حركة فتح والمؤيدة لسوريا، لمناسبة ذكرى تاسيسها واستنكارا للهجوم الاسرائيلي المتواصل على غزة.

وجابت المسيرة شوارع المخيم يتقدمها حوالى مئتي مسلح بالبزات العسكرية والاسلحة الرشاشة. واطلق المتظاهرون هتافات مؤيدة للمقاومة ومطالبة بالرد على اسرائيل.

وفي منطقة المنية شمال طرابلس، كبرى مدن شمال لبنان، اقيم مهرجان خطابي شارك فيه حوالى 250 شخصا تم خلاله احراق العلم الاسرائيلي.

كما رفعت لافتات كتب عليها "اين انتم يا حكام العرب؟" و"جهنم اعدت لامثالك يا حسني مبارك يا عميل".

وفي الجنوب، نفذ فلسطينيو مخيمات منطقة صيدا اعتصاما في المدينة احتجاجا على "المجازر الاسرائيلية في غزة"، احرقت خلاله اعلام اميركية واسرائيلية.

كما تواصل اعتصام مفتوح امام مبنى اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (اسكوا) في وسط العاصمة لليوم الرابع على التوالي تضامنا مع غزة.

ووزعت الهيئات الشبابية اليسارية المنظمة للاعتصام بيانا بعنوان "نعم للمقاومة في غزة ومعا ضد انظمة القمع والعمالة العربية" اعتبر ان كل الانظمة العربية "شريكة في العدوان على غزة".

ودعا البيان الشارع العربي الى فرض مطالب على حكوماته "التي ترتبط بعلاقات دبلوماسية مع الكيان الصهيوني بان تقفل سفارات العدو وان تطرد سفراءه"، كما دعا سوريا الى "الخروج نهائيا من مشاريع المفاوضات مع الكيان الصهيوني، اكانت مباشرة او غير مباشرة".

ودعا الى المشاركة في "مسيرة شعبية تضامنية مع المقاومة في غزة وكسرا للصمت العربي" اليوم الأربعاء تنطلق من مقابل الاسكوا في وسط العاصمة في اتجاه مقر جامعة الدول العربية تزامنا مع اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة.

واوقعت الضربات الجوية الاسرائيلية على غزة نحو 370 قتيلا و1700 جريح فلسطيني منذ السبت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى