بلاتيني:أتمنى فوز يوفنتوس بدوري الأبطال

> «الايام الرياضي» متابعات:

>
تمنى الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ولاعب يوفنتوس الإيطالي السابق أن يفوز فريق السيدة العجوز بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم.

وأثارت تصريحات النجم الفرنسي السابق استياء الكثير من المعنيين وتحديداً في الدوري الانجليزي مشيرين إلى أن على رئيس الاتحاد الأوروبي أن يكون رمزاً للحيادية نظراً لأن مواجهة اليوفي المقبلة ستكون أمام تشيلسي الانجليزي.

وكان بلاتيني قد تمنى أن يصل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية للبطولة التي ستقام هذا الموسم في روما ، وسبق للبيانكونيري الفوز باللقب موسم 1996 حين تغلب على أياكس أمستردام الهولندي في اللقاء الذي جرى في العاصمة الإيطالية أيضاً.

وقال بلاتيني:«سيكون من دواعي سروري أن أسلم كأس البطولة إلى يوفنتوس، فقد كنت متواجداً في تورينو حين سجل ديل بييرو هدفه الرائع في مرمى إيكر كاسياس» .. في إشارة إلى لقاء يوفنتوس وريال مدريد ضمن دور المجموعات والذي انتهى لمصلحة الأول بنتيجة 2-1.

وأضاف:«وقفت فوراً عند تسجيل الهدف ، وذلك لأنه كان أجمل أهداف عام 2008 علاوةً على كوني من مشجعي يوفنتوس».

وتلقت وسائل الإعلام الإنجليزية هذه التصريحات بشكلٍ سيء ، إذ أكدت أن الهدف من ورائها مهاجمة كرة القدم الانجليزية التي تعرضت لانتقاداتٍ لاذعة من بلاتيني على مر السنين الماضية من حيث اعتمادها المتزايد على التمويل الخارجي واللاعبين الأجانب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى