مواطن أمريكي يعترف بالتجسس لصالح إسرائيل

> واشنطن «الأيام» د.ب.أ :

> أعترف مواطن أمريكي بإمداد إسرائيل بأسرار نووية وعسكرية أمريكية خلال ثمانينات القرن العشرين.

وذكرت تقارير صدرت أمس الأربعاء أن بن عامي قاديش/ 85 عاما/ اتهم بنقل وثائق سرية لمسئول إسرائيلي وانه كان عميلا للحكومة الإسرائيلية. وأقر قاديش بالاتهامات التي وجهت له في إحدى المحاكم الاتحادية في نيوجيرسي أمس الأول.

ووفقا لماأوردته صحيفة "نيويورك تايمز" قد يحكم على قاديش بالسجن لمدة ربما تصل إلى خمس سنوات بالرغم من أن الإرشادات الخاصة بالإحكام الاتحادية تدعو إلى إطلاق سراح المتهم أو حبسه لمدة لا تتجاوز ستة اشهر.

يذكر أن قاديش الذي كان يعمل مهندسا ميكانيكيا في القوات البرية الأمريكية اتهم بإمداد الإسرائيليين بمعلومات عسكرية تتعلق بالسلاح النووي وتصميمات النسخة المعدلة من طائرة مقاتلة طراز "إف 15 " وأنظمة دفاع صاروخي.

وتمكن قاديش إبان فترة عمله لدى مركز بحث وتطوير وهندسة التسليح بالجيش الأمريكي في قاعدة بيكانتي في دوفر بنيوجيرسي من الوصول إلى قسم الوثائق بمكتبة القاعدة.

وقالت السلطات الأمريكية إن قاديش أخذ الوثائق إلى منزله حيث زاره مسئول من القنصلية الإسرائيلية في مانهاتن وصور نسخة من المستندات في قبو المنزل.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية صرحت في وقت سابق أن قضية قاديش الذي وجهت له تهما بالتجسس في نيسان/ أبريل الماضي ذات صلة بقضية جوناثان جاي بولارد المحلل السابق في البحرية الأمريكية والذي ألقي القبض عليه عام 1985 ويقضي حاليا عقوبة بالسجن مدى الحياة بتهمة تسريب أسرار عسكرية أمريكية لاسرائيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى