مهرجان جماهيري حاشد في عمران تضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

> أقامت جمعية الأقصى الخيرية والاتحاد العام لطلاب اليمن بكلية التربية بعمران مهرجانا جماهيريا حاشدا تضامنا مع أبناء غزة في فلسطين لما يتعرضون له من مجازر وحشية وبشعة من قبل الكيان الصهيوني، شارك فيه عشرات الآلاف من أبناء المحافظة.

كما قام المتاظاهرون بإحراق العلم الإسرائيلي ورفع الأعلام الفلسطينية وشعارات حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وفي المهرجان ألقى الأستاذ فاضل الفقيه رئيس اتحاد الطلاب بكلية التربية عمران كلمة قال فيها: «إن ما تتعرض له غزة اليوم من استمرار العدوان الصهيوني في ممارسة أبشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني وتدمير المؤسسات والبنى التحتية لهو دليل على سياسة هذا الكيان النازي الهمجية والفاشلة، إنها جرائم في حق الإنساني وانتهاك لحقوق الملايين أمام مرأى ومسمع من العالم، وبتأييد مشترك من المجتمع الدولي في ظل صمت عربي مطبق».

وأضاف: «إننا لم نأت اليوم للشجب أو الندب وإنما جئنا لنقول لحماس وشعبها العظيم إنكم لستم وحدكم في خندق المقاومة بل نحن جميعا معكم ونقف إلى جانبكم بكل الوسائل المتاحة».

وقال الفقيه أيضا: «إن رسالتنا إلى الحكام العرب تقول أيها الحكام العرب اصنعوا لأنفسكم موقفا تاريخيا يسجله التاريخ في أنصع صفحاته ويتناقله الأجيال، قدموا لأمتكم موقفا واحدا يحفظ كرامتها ويذوذ عن عرضها ويُعلي من شأنكم بين شعوبكم، ويزيدكم قوة أمام عدوكم.. هل ماتت ضمائركم، وهل فقدتم الإحساس والشعور بالمسؤولية؟!، بئسا لأصحاب الجلالة والفخامة التي لم تحرك ساكنا للذوذ عن شرف الأمة وكرامتها، وتحفظ حقوقها وحريتها، بئسا لتلك العروش والجيوش التي خارت قواها إلا على شعوبها.. إن كرامتكم وعزتكم وقوتكم لابد لها من قرار وهذا القرار بأيدكم وإلا سترمون إلى مزبلة التاريخ».

من جانبه ندد الشيخ محمدالحارثي أمين عام جمعية الأقصى الخيرية بالمحافظة بموقف بعض الحكومات العربية التي وقفت موقفا مخزيا من حصار غزة الظالم، قائلا: «تلك الحكومات التي تقف وللأسف الشديد إلى جانب الاحتلال الغاضب برفضها فتح المعابر لإدخال المعونات الغذائية وإخراج الجرحى والمصابين لتلقي العلاج».

وفي كلمة العلماء دعا الشيخ عبدالرزاق قطران أبناء اليمن للبذل والعطاء لدعم ونصرة المسلمين في غزة وفلسطين كواجب ديني، «لأن جرحهم جرحنا وشهداءهم شهداؤنا».

كما ألقى الشيخ صالح زمام المخلوس أمين عام المجلس المحلي للمحافظة كلمة أشاد فيها بـ«مواقف القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح المساندة لشعب فلسطين ورأب الصدع بين الفصائل الفلسطينية».. ودعا المخلوس منظمات المجتمع المدني إلى «المساهمة في التبرع لأبناء فلسطين».. مثمنا الدور الكبير الذي تبذله جمعية الأقصى الخيرية لمساعدة الشعب الفلسطيني وأبناء غزة.

وفي ختام المهرجان قام الأخوة صالح المخلوس أمين عام المجلس المحلي للمحافظة، والعميد يحيى غوبر وكيل المحافظة، والشيخ محمد الحارثي أمين عام الجمعية، وعدد من المشايخ و العلماء والمسؤولين بافتتاح معرض الصور الذي أعدته الجمعية بالمحافظة للتعبير عن ما يحدث في غزة ولفتح باب التبرعات لصالح غزة.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال الأستاذ عدنان حمدان أمين صندوق جمعية الأقصى بعمران: «إن مقر مكتب جمعية الأقصى بالمحافظة قام بإرسال مبلغ 4 ملايين و800 ألف ريال إلى غزة المحاصرة، تم جمعها خلال اليومين الماضيين، واستقبلت الجمعية خلال المهرجان مبلغ مليون ريال من أحد فاعلي الخير، ومبلغ 500 ألف ريال قام بجمعه طلاب مدرسة عمران الأهلية خلال الطابور الصباحي أمس».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى