في مهرجان بساحة العروض بخورمكسر:اتحاد طلاب جامعة عدن يعلن تضامنه مع أبناء فلسطين في غزة ويستنكر الاعتداء على القنصلية المصرية بعدن

> عدن «الأيام» عبدربه محسن

>
احتشد صباح أمس الأربعاء في ساحة العروض بعدن جمع كبير من طلاب وطالبات جامعة عدن والمواطنين تضامنا مع أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

ورفع المشاركون في التظاهرة اللافتات ورددوا الهتافات المنددة بحرب الإبادة الجماعية التي يقوم بها الكيان الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني في غزة المحاصرة، مطالبين الحكومات العربية بالعمل على وقف العدوان الإسرائيلي وفك الحصار عن أبناء غزة وايصال الغذاء والدواء لهم.

وفي هذه التظاهرة القى رئيس جامعة عدن د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، كلمة أمام المحتشدين ندد فيها بمماراسات الجيش الإسرائيلي وحربادة التي يشنها ضد أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، داعيا الى ضرورة المساندة المستمرة من قبل الشعوب العربية للقضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب الأولى.

وأعرب رئيس جامعة عدن في كلمته عن استنكاره لما تعرضت له قنصلية جمهورية مصر العربية بعدن يوم أمس الأول «من اعتداء وتخريب على يد مجموعة متطرفة»، مذكرا في الوقت ذاته بتضحيات الشعب المصري من أجل نصرة القضايا العربية عامة وقضية فلسطين خاصة.

من جهته القى الأخ يحيى محمد عبدالله صالح، رئيس جمعية كنعان، كلمة طالب فيها المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته في ممارسة الضغوط على الدولة العبرية لوقف هجماتها البربرية على الشعب الفلسطيني وتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي والزام الكيان الصهيوني بتنفيذها وعدم الكيل بمكيالين في التعامل مع القضايا العربية، مؤكدا وقوف الشعب اليمني الى جانب اشقائهم الفلسطينيين.

والقى الأخ صالح العبد، كلمة اتحاد طلاب جامعة عدن عبر فيها عن تضامن طلاب جامعة عدن مع اشقائهم الفلسطينيين في غزة، داعيا حكام الشعوب العربية للنهوض بمسئولياتهم. واعرب الأخ العبد عن استنكار اتحاد طلاب جامعة عدن وادانته للاعتداء الذي تعرضت له القنصلية المصرية في عدن، معربا عن احترام وتقدير طلاب جامعة عدن للشعب المصري الشقيق ومواقفه القومية المتميزة.

الى ذلك القيت في التظاهرة عدد من القصائد الشعرية التي تحيي صمود أبناء غزة، ثم قرأت برقية وجهها المحتشدون لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، حيوا فيها مواقفه القومية ونصرته لقضية الشعب الفلسطيني، مثمنين دعوته لعقد قمة عربية طارئة لوقف مجازر غزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى