ملاك محطات بترول في إب: سنغلق محطاتنا إذ لم يستجب لمطالبنا

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> تقدم اتحاد ملاك المحطات بمحافظة إب أمس برسالة تظلم لمحافظ المحافظة من تدني أجور النقل وعمولة المبيعات ونقص المواد البترولية، وعدم توفير مادة البنزين والديزل للمحافظة، وعدم المساواة.

وقد أفاد «الأيام» الأخ عادل أحمد ثوابة الأمين العام للاتحاد أن «الاتحاد يطالب بزيادة الكمية للمحافظة، فهي 35 ألف لتر منذ عام 2005 للبترول و48 ألف لتر للديزل، مع أن هذه الكمية تصرف لوكيل واحد في بعض المحافظات المجاورة، وتناست الإدارة العامة بأن إب موقعها بين عدد من المحافظات، ونطالب برفع أجور النقل من منشآت المخاء، وأن يسمح لنا بإحضار الوقود من عدن والحديدة مثل باقي المحافظات المجاورة، أو إعادتها كما في القرار السابق 50 % من الحديدة و50 % من المخاء، ولكن للأسف توقف العمل بهذا القرار».

وقال: «نحن ملاك المحطات نظل 13 يوما في طوابير في المخاء، والتعسف متواصل، وحتى محطات شركة النفط تقوم بإحضار البترول والديزل من عدن والحديدة، فإحضاره من المخاء خسارة كبيرة عليهم، ولكن لايهمهم ملاك المحطات، ونحن نواصل الخسارة ونطالب الوزير والمدير العام للشركة بالنظر إلى ذلك، وأن توفر المواد للمحطات الخاصة مثلما توفر محطات الشركة، وأن تكون من عدن والحديدة وليس من المخاء أو الزيادة من أجور النقل».

وأضاف: «مع العلم أن الأزمة في إب مفتعلة من قبل الإدارة العامة في صنعاء، وإلا لماذا لم يتم تزويد إب مثل باقي المحافظات وزيادة المخصص؟!.. كما أن هناك عددا من التوجيهات من قبل وزارة النفط برقم 1125 بتاريخ 2007/8/5 بإعادة النظر، وآخر من المحافظ السابق برقم 699 بإنصاف ملاك المحطات من أجور النقل وتوجيه المدير العام للقسم التجاري، إلا أنهم قالوا بأن هذا القرار سيادي، وكذا توجيهات عدد من الجهات والتزام المدير العام لفرع الشركة في المحافظة بالنظر في أجور النقل ولكن دون فائدة، لهذا فنحن إذا لم يستجب لمطالبنا سوف نغلق المحطات قبل أن نتعرض للخسائر والإفلاس ويكفي الظلم ونحن نطالب بالمساواة.. علما بأن إب مخصصها في اليوم 35 ألف لتر بترول و48 ألف لتر ديزل، وهذه كمية مخصصة من عام 2005».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى