مسيرة ومهرجان تضامني كبير بالعرم تضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة

> حبان «الأيام» فهد لحيمر:

> أقيم يوم أمس في منطقة العرم بمديرية حبان محافظة شبوة وتحت شعار (غزة تموت .. لماذا السكوت؟) مهرجان تضامني كبير شارك فيه المئات من أبناء المنطقة تضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة والتنديد بالمجازر التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة والتي راح ضحيتها مئات القتلى والجرحى.

ورفع المشاركون علمي فلسطين وحركة حماس ولافتات تندد بالموقف العربي الرسمي. وفي المهرجان ألقيت كلمة عن أبناء المنطقة ألقاها الأستاذ فضل عبدالله التومة استعرض خلالها صور المآسي التي تعيشها غزة اليوم، مؤكدا أن ما يجري فيها يعد من المجازر البشعة والعظيمة التي يرتكبها العدو الصهيوني وأعوانه بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

وأعرب عن استنكاره الشديد للسكوت المطبق الذي يخيم على الزعماء العرب إزاء ما يتعرض له أبناء الشعب العربي الفلسطيني في غزة من مذابح بشعة.

وألقى الشيخ أنور منيف كلمة دعا فيها إلى الالتفاف حول المقاومة الفلسطينية أينما كانت وفي أي مكان كانت، لنصرة الحق والقضاء على الظلم والعدوان، مؤكدا أن المقاومة هي الدرع الحصين في وجه العدو الصهيوني.

وانتقد الشيخ منيف بشدة الموقف الرسمي العربي، ووصفه بالمتخاذل، داعيا إلى الجهاد بالمال لنصرة المرابطين على أرض فلسطين وغزة التي تحترق بنار العدو الصهيوني. تلا ذلك إلقاء كلمة عبر الهاتف من صنعاء لنجل القيادي الشهيد الدكتورعبد العزيز الرنتيسي (محمد)، أكد فيها «أن صمود غزة اليوم كشف الخبث في جسم الأمة العربية»، مثمنا في كلمته المواقف العظيمة لأبناء شبوة والشعب اليمني عامة في نصرة أخوتهم في فلسطين.

وفي نهاية المهرجان خرج المئات من أبناء مناطق لقموش في مسيرة غاضبة جابت الشارع العام بمنطقة العرم، منددين بالموقف العربي الرسمي، معلنين تضامنهم الكامل مع إخوانهم في غزة.

وعلى نفس الصعيد نصبت جمعية الأقصى فرع حبان خيمة تضامن على قارعة الطريق العام في منطقة جول حبان تستقبل فيها التبرعات العينية والنقدية للشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى