محاميا العون القانوني للطلاب المحتجزين:إدارة البحث الجنائي بعدن تمنع زيارة المحتجزين على خلفية اقتحام القنصلية المصرية

> عدن «الأيام» خاص

> رفضت إدارة البحث الجنائي بمحافظة عدن السماح لأي شخص بزيارة الطلاب المحتجزين على ذمة اقتحام القنصلية المصرية الأسبوع الماضي.

ذكر ذلك لـ«الأيام» المحاميان يحيى السقلدي وعبد السلام هديان من مركز التأهيل والعون القانوني لحقوق الإنسان بعدن.

وأفاد المحاميان بأنهما توجها إلى مقر البحث الجنائي لزيارة الطلاب المحتجزين «إلا أن المسئولين في البحث الجنائي رفضوا السماح لنا بزيارة المعتقلين، بحجة وجود أوامر عليا تقضي بعدم السماح بزيارة أولئك المعتقلين».

وأشار المحاميان إلى أن أهالي الطلاب المعتقلين وجهوا رسالة إلى وكيل نيابة البحث الجنائي بعدن الأخ علي عطبوش، يطالبون فيها السماح لهم بزيارة ذويهم في سجن البحث الجنائي، وبدوره وجه وكيل النيابة رسالة بذلك إلى إدارة البحث الجنائي «إلا أن الإدارة رفضت تلك التوجيهات للحجة السابقة».

وفي وقت لاحق أمس علمت «الأيام» السلطات الأمنية بعدن أفرجت عن الطلاب الذين قامت باحتجازهم أمس الأول على خلفية الاعتصام الذي أقاموه للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المحتجزين.

وتلقت «الأيام» من الاتحاد العام لطلبة فلسطين - وحدة عدن توضيحا.. جاء فيه:

«نشرت صحيفة «الأيام» أن هناك معتقلا فلسطينيا داخل سجن إدارة البحث يوم الخميس الموافق 1/1/2009م، وهذا الخبر غير صحيح، فالاتحاد العام لطلبة فلسطين ينفي وبشكل رسمي وجود أي معتقل فلسطيني داخل إدارة البحث، وينفي مشاركة أي طالب فلسطيني في الأحداث التي جرت يوم الثلاثاء الموافق 30/12/2008م على القنصلية المصرية، ونشير إلى أن الطالب خالد نعمان عبدالله هو أردني الجنسية ولا يمت للاتحاد العام لطلبة فلسطين بأي صلة.

هذا ويدين الاتحاد العام لطلبة فلسطين هذا العمل ويعتبره فوضى، فإنزال العلم المصري وحرقه لا يمكن أبدا أن يخدم القضية، فالتضامن مع أهلنا في قطاع غزة لا يكون بهذا الشكل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى