رياضيون ومتخصصون يباركون إنشاء مركز تعليم وتدريب بالمكلا

> المكلا «الأيام الرياضي» صلاح العماري:

> تحول حفل إشهار مركز تعليم وتدريب الموهوبين في كرة القدم الذي أقيم في مدينة المكلا الخميس الأول من يناير إلى مناسبة لمناقشة واقع كرة القدم في أندية حضرموت.

وأثري اللقاء بآراء ومداخلات ومقترحات من شأنها الدفع بهذا المشروع الذي باركوه جميعا، ووضعوا المقترحات لتطويره بهدف تحقيق الأهداف المرجوة منه.

سياسيون ورياضيون وإداريون ومتخصصون حضروا اللقاء، ومن هنا جاءت أهميته إذ أدلى الجميع بدلوهم في موضوع الحدث، وبعض الملاحظات كانت قيمة ومفيدة وضرورية..وأبرز الذين حضروا حفل الإشهار الذي أقيم في مركز بلفقيه بالمكلا الإخوة عوض عبدالله حاتم وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل ولاعب كرة القدم السابق ومدير مكتب الشباب بحضرموت سابقا، وأيضا رئيس نادي شعب حضرموت سابقا والشيخ علي عمر باهيصمي وكيل محافظة حضرموت المساعد وصالح عبود العمقي رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بحضرموت إداري رياضي سابق وسالم صالح بن عبدالحق عضو الاتحاد اليمني لكرة القدم رئيس جمعية الرياضيين بحضرموت ورئيس إدارة مركز تعليم وتدريب الموهوبين وسالم علي الهيج أمين عام المركز ود. سالم بن سلمان مدير الأنشطة بجامعة حضرموت وجعفر بونمي مدير مكتب الشباب بالمكلا ومحسن العطاس مدير مكتب الشباب بالمكلا ود. فلاح شلش رئيس قسم التربية البدنية والرياضية بكلية التربية بجامعة حضرموت وعدد من إدارات الأندية والرياضيين.

وقد أكد وكيل المحافظة الأخ عوض حاتم على أهمية الرياضة في حياة الإنسان، ودعا إلى ضرورة عودة الرياضة المدرسية بوصفها الأساس لتكوين شخصية الطالب، وبارك في الحفل الذي أقيم تحت شعار (نتعلم.. نتدرب.. لنبني مستقبلنا الرياضي) إنشاء هذا المركز، ودعا إلى إقامة مراكز أخرى في بقية المديريات، وشدد على التخطيط والأسس العلمية.. وقال:«يجب أن نلغي فكرة أن الرياضة تعرقل مسيرة الطالب العلمية، بل الرياضة مهمة وهي أساس التنشئة الصحيحة للطالب متى ما تم التنظيم الجيد للوقت والجهد».

وأشاد بتدشين هذا المشروع في مطلع العام الجديد وقال:«إن قيامه يمثل حالة النضج لدى المعنيين والعاشقين لكرة القدم في حضرموت..الإخوة سالم صالح بن عبدالحق رئيس المركز وسالم علي الهيج أمين عام المركز والكابتن حسن صالح المسجدي المشرف الفني بالمركز استعرضوا في كلمات لهم اهداف المركز وحاجة المحافظة إلى الاهتمام بالموهوبين وفق أسس علمية ومنهجية مدروسة، واكتشاف وصقل مواهب النشء، ورفد الأندية وبالمواهب، بإلاضافة إلى إقامة حصص للتقوية لتجعل منهم جيلا يجمع بين الرياضة والعلم، وشكروا تعاون الجميع مع هذا المشروع مقدرين تعاون الأخوين درويش سويد رئيس اتحاد الكرة وسعيد باثقيلة رئيس مركز المكفوفين بالمكلا في توفير مقر مؤقت للمركز ومنحه مساحة لإقامة الأنشطة عليه.

وقد أثري اللقاء بالملاحظات والآراء المتخصصة التي أكدت على مسألة الخطط والمنهجية، وأشارت إلى أن حضرموت عانت لسنوات من غياب المواهب الكروية، وباتت أنديتها تستورد أنصاف اللاعبين من الداخل والخارج الذين لا يرتقي بعضهم للمستوى المطلوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى