مهرجان ومسيرة حاشدة بحوطة لحج لنصرة الشعب الفلسطيني بغزة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
خرج الآلاف من المواطنين في مدينة الحوطة بلحج عقب صلاة الجمعة، أمس، في مسيرة غاضبة للتنديد بما يحدث لأخواننا الفلسطينين في غزة، بمشاركة أئمة المساجد وأعضاء من جمعية الأقصى والسلطة المحلية ممثلة بالأخ علي حيدرة ماطر أمين عام محلي المحافظة، والأخ محمد أمين الرفاعي مستشار وزارة الأوقاف.

وردد المشاركون في المسيرة الهتافات المنددة بالهجمات التي يشنها العدو الصهيوني ضد أبناء غزة العزل.

وأعقب المسيرة مهرجان جماهيري حاشد أحرق المشاركون فيها العلم الإسرائيلي.. كما أعلن عن فتح باب التبرعات من قبل جمعية الأقصى ضمن حملة (أغيثوا غزة).

ودعا علي حيدرة ماطر أمين عام محلي لحج في كلمته أمام المحتشدين إلى «ضرورة تقديم التبرعات لإخواننا في غزة وبذل الغالي والنفيس لنصرتهم».

كما ألقى الأخ محمد أمين الرفاعي مستشار وزارة الأوقاف كلمة قال فيها: «إن قضية غزة قسمت العالم إلى قسمين، قسم مع المقاومة ومع غزة، وقسم آخر مع المعتدي إسرائيل وأمريكا».مؤكدا أن الشعوب العربية والمسلمة كلها في موقف واحد مع المقاومة ومع شرعية النضال ضد المحتل الصهيوني.

كما ألقى الشيخ ياسر عيدروس إمام وخطيب مسجد أسامة في المهرجان كلمة أمام المشاركين دعا من خلالها إلى نصرة إخواننا في فلسطين جراء ما يتعرضون له من ظلم وتدمير ومجازر وحصار من قبل العدو الصهيوني.

وألقيت في المهرجان العديد من الكلمات من قبل المشايخ والعلماء وممثلي الجمعيات، دعت جميعها إلـى نصـرة الشعب الفلسطيني في غزة.

وفي نهاية المهرجان وجه المشاركون نداء يطالبون فيها بفتح المعابر ورفع الحصار وتقديم يد العون لأبناء فلسطين عامة وغزة خاصة والدعاء لهم بالنصر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى