حملة تبرعات تضامنا مع غزة في مهرجان جماهيري بمودية

> مودية «الأيام» محمد صالح الداحمة

>
احتشد صباح أمس بمديرية مودية محافظة أبين جمع كبير من القطاع الطلابي والمواطنين، الذين توافدوا منذ الصباح الباكر إلى ساحة المهرجانات بمودية، للمشاركة بمهرجان دعت إليه جمعية نصرة الأقصى الشريف بمودية تضامنا مع أبناء غزة في أرض فلسطين المحتلة لما يتعرضون له من مجازر وحشية وحرب إبادة من قبل الكيان الصهيوني.

ورفعت في المهرجان اللافتات المنددة بالممارسات الاسرائيلية وكذا صمت الحكومات العربية ورفعت الأعلام وشعارات حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وحضر المهرجان عدد من المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية وخطباء المساجد وأعضاء المجلس المحلي ومديري المجتمع المدني بالمديرية.

وقد قام المتظاهرون بإحراق العلم الاسرائيلي وكذا نعش يرمز إلى الأنظمة العربية.

وألقى الأخ عبدالناصر العزي، أمين عام المجلس المحلي بالمديرية، كلمة جاء فيها: «الحاضرون جميعا أحييكم بتحية العزة والفداء، إننا نلتقي اليوم لنواصل رسالتنا التضامنية لأهلنا في غزة الأبية.. غزة عنوان البطولة والفداء.. غزة قبلة الشرف في أيام وليالي العمالة والعار العربي الإسلامي.

نلتقي اليوم لنستنكر العدوان الهمجي الوحشي، بل المحرقة الدموية من آلة الدمار الصهونية وبغطاء دولي وصمت حكام العرب».

وأضاف: «جئنا اليوم لنشد على أيدي إخواننا في غزة، ونقول إن الشعوب قد انتفضت معكم على الذل والعار والانكسار.. إن الشعوب تدعو لكم وسوف تدعمكم بكل غال ونفيس. إننا نطالب الشعوب العربية ونحن منهم بالضغط على الحكام العرب للعمل على الإيقاف الفوري للعدوان الاسرائيلي على غزة وفتح المعابر، ونطالب الإخوة في القيادة الفلسطينية بضرورة الجلوس حول الطاولة المستديرة لرأب الصدع وتوحيد الصف الوطني الفلسطيني لمواجهة العدو المشترك».

كما ألقيت في المهرجان عدد من القصائد الشعرية لعدد من الشعراء (أبوحمدي وسند قنان وعلي الحداد ومحسن عوض وصالح) وكذا أناشيد لفرقة جمعية الأقصى بمودية.

كما ألقى الشيخ أحمد عمر السقاف، مسئول مكتب الأوقاف بمديرية مودية، خطبة مؤثرة دمعت منها العيون، وناشد فيها أهالي المديرية بالجهاد مع إخوانهم في غزة، وليس بالضرورة بحمل السلاح أو القتال وإنما بمدهم بالمال بسخاء والدعاء لهم في صلواتهم بأن يرفع الله عنهم البلاء وينصرهم.

وفي ختام المهرجان قام المتطوعون بجمع التبرعات من المشاركين في المهرجان ومن المحلات التجارية بمودية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى