أطباء وعاملو مستشفى الثورة بتعز يبدأون الإضراب الجزئي احتجاجا على عدم ضبط معتدين على طبيب

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي

>
رفع يوم أمس الأحد عدد كبير من الأطباء والعاملين في مستشفى الثورة بمحافظة تعز الشارات الحمراء وتجمهروا أمام مبنى المستشفى.

معلنين بدء إضرابهم التدريجي عن العمل تمهيدا للإضراب الكلي، حتى يتم إلقاء القبض على الجناة الذين قاموا بإطلاق الرصاص على زميلهم الدكتور درهم محمد القدسي (40 عاما) أثناء تأديته عمله في مستشفى العلوم والتكنولوجيا بصنعاء ما أدى إلى إصابته إصابات خطيرة يرقد على أثرها في حالة وفاة سريرية.

وصدر عن نقابة المهن الفنية الطبية بتعز بيان جاء فيها: «تعرض زميلنا د. درهم محمد القدسي وهو يؤدي واجبه ورسالته الإنسانية لإطلاق الرصاص من قبل عصابة مجرمة لاتحترم القانون ولانستغرب في هذا البلد مثل هؤلاء المجرمين الذين ترعاهم السلطة».

وأضاف البيان - تسلمت «الأيام» نسخة- منه:«إن هذه الحادثة ليس الأولى من نوعها فقد بدأت في بداية الثمانيات حيث استشهد على إثرها أول شهيد لثقافة القتل الدكتور عبدالقادر حمرة وتلته العديد من حوادث القتل والاعتداءات التي طالت زملاءنا في العديد من المحافظات ففي محافظة ذمار استشهد زميلنا قائد غالب الحياني من قبل المجرمين وهو يؤدي عمله في المستشفى وتعرض الزميل والنقابي محمد مخارش إلى التهديد والاعتداء عليه بالسلاح في داخل المستشفى الجمهوري بتعز كما تعرض زميلنا في المستشفى اليمني السويدي الأخ أمين البعداني للاعتداء عليه وهو يؤدي عمله في داخل القسم».

وأكد البيان بالقول: «إن مايتعرض له جميع زملائنا في عموم محافظات الجمهورية هو نتاج ثقافة سلطوية لاتحترم القوانين.. والنقابة وهي تقف أمام هذه الوضعية الأمنية المنفلتة تدين وبشدة ما تعرض له زميلنا الدكتور درهم محمد القدسي مدينا بشدة الصمت الرهيب من قبل السلطة التي لاتحترم العلم وحاملي الشهادة العلمية بل تحترم وتقدر حاملي السلاح والمجرمين وقطاع الطرق والفاسدين وتكافؤهم بالمال والدرجات الوظيفية بدلا من أن تحاسبهم وتضعهم في السجون وتحاكمهم وفقا لحكم الله».

وأعلن البيان «تضامن النقابة الكامل والمطلق مع نقابة الأطباء والصيادلة اليمنيين في عموم المحافظات معلنا في ذات الوقت الإضراب التضامني معهم في جميع المرافق الصحية وفقا لجدولة المكتب التنفيذي لنقابة الأطباء والصيادلة بصنعاء حتى يتم إلقاء القبض على الجناة والمجرمين الذين اعتدوا على زميلنا القدسي ونؤكد في نفس الوقت مواصلة فعالياتنا التضامنية حتى ينال المجرمون عقابهم».

وفي أحاديث لـ «الأيام» ذكر عدد من الأطباء المضربين أن «الدكتور درهم محمد القدسي يعيش حالة حرجة جدا حيث يرقد حاليا في العناية المركزة في مستشفى العلوم والتكنولوجيا بصنعاء تحت جهاز التنفس الصناعي بحالة وفاة سريرية جراء تلقيه عدة طلقات اخترقت صدره لتصل إلى رئتيه ممزقة بذلك شرايينه أثناء تأديته دوره الإنساني إزاء مريضه البالغ من العمر 80 عاما المصاب بفشل كلوي في نفس المستشفى السالف الذكر».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى