إحالة ملف الطلاب المعتقلين على ذمة اقتحام القنصلية المصرية إلى النيابة

> عدن «الأيام» خاص:

> قام صباح أمس الأحد النائب البرلماني إنصاف مايو بزيارة تفقدية للطلاب المحتجزين في سجن البحث الجنائي بمحافظة عدن، منذ الأسبوع الماضي على خلفية حادث اقتحام القنصلية المصرية بعدن.

كما قام بزيارة الطلاب المحتجزين وفد من نقابة المحامين اليمنيين مكون من المحامين يحيى السقلدي وشمسان الجعدي وعبدالسلام هديان، ووفد من اتحاد طلاب الجامعة.

وأفاد «الأيام» المحامون بأنهم «وبرفقة وفد اتحاد طلاب الجامعة التقوا رئيس نيابة استئناف عدن القاضي نورا ضيف الله وقدموا لها طلبات للإفراج عن الطلاب المعتقلين لكونهم لم تثبت عليهم أية أدلة تؤكد ضلوعهم في حادث اقتحام القنصلية المصرية، مشيرين الى أن اعتقال الطلاب المعتقلين جرى أثناء تواجدهم في المعاهد والمستشفيات ومن دون أن تقدم ضدهم أية أدلة تدينهم حتى الآن، وهو ما تسبب في تعطيل دراستهم، خصوصا أنهم مقبلون على امتحانات فصلية».

وذكر المحامون أن رئيس نيابة استئناف عدن، وجهت مذكرة إلى مدير البحث الجنائي طالبته بسرعة إحالة المعتقلين مع محاضر جمع الاستدلال إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات اللازمة والعمل في القضية وفقا للقانون، وبعد التأكد من إحالة الملف إليها والاطلاع عليه وجهت رئيس النيابة بإحالة الملف إلى نيابة صيرة، على أن يتم البت في طلبات الإفراج اليوم الإثنين.

من جانبه وجه المجلس المحلي لمديرية الشعيب محافظة الضالع مذكرة إلى مدير أمن محافظة عدن طالبه بالإفراج عن الطالبين عنتر حيدر السقلدي وقاسم علي عبدالرحمن، وتمكينهما من مواصلة دراستهما الجامعية، مؤكدا أن الطالبين يتمتعان بسيرة حسنة.

على الصعيد نفسه شهدت كلية التربية بصبر مسيرة احتجاجية قام بها الطلاب تضامنا مع أبناء الشعب الفلسطيني في غزة واحتجاجا على استمرار اعتقال طلاب جامعة عدن في سجون البحث الجنائي.

وانطلقت المسيرة من أمام بوابة الكلية واتجهت إلى مقر إقامة محافظ لحج ثم العودة إلى الكلية.

وشارك في المسيرة إلى جانب طلاب كلية صبر عدد من طلاب الثانوية والمدراس الأساسية.

وأصدر المشاركون في المسيرة بيانا استنكروا فيه ما تعرض له زملاؤهم في سجن البحث الجنائي بعدن، من اعتقال وتقييد للحرية على ذمة أحداث القنصلية المصرية. وأكد البيان أن الاعتصامات الطلابية ستتواصل حتى يتم الإفراج عن الطلاب المعتقلين.

وفي وقت متأخر من مساء أمس علمت «الأيام» أن السلطات الأمنية بعدن أفرجت أمس عن الطالب الأردني المعتقل خالد نعمان عبدالله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى