منتدى (التكة) بسيئون يفوز بالمرتبة الأولى لإنتاج وإخراج الفيلم الوثائقي

> سيئون «الأيام» خاص:

> حصل منتدى (التكة) بمديرية سيئون محافظة حضرموت على المركز الأول بالوطن العربي في إنتاج وإخراج الأفلام الوثائقية في سوريا ،الذي تنظمه شركة الإبداع السورية إذ تقدم المنتدى بفيلم (اليمن السعيد) الذي أنتجه وأخرجه الشاب حسن محمد البحر، وهو من شباب وقيادات المنتدى.

وقد أعلنت شركة الإبداع بسوريا لشبــاب الوطن العربي عن الاشتراك في المســابقة التي ضمت مرحلتين الأولى مرحلــة التصفية، وشارك فيها المنتدى واختصت بتصميم المواقع، وتأهل المنتدى للمرحلة الثانية التي اختصت بتصميم الجرافيكس أو الأفلام الوثائقية، وأيضا فاز فيها المنتدى وحصل على المرتبة الأولى مع شهادة تقدير ومكافأة مالية للشاب حسن البحر. ويعتبر منتدى (التكة) من أنشط المنتديات الإبداعية الشبابية، ويضم نخبة من شباب الجامعة ومثقفي سيئون والوادي عموما، وسبق أن نظم فعاليات متعددة بهدف اكتشاف المواهب العلمية والثقافية، حيث نظم في عيد الأضحى المبارك فعالية عيدية سلمت فيها هدايا لأطفال ساه المنكوبة من أضرار السيول قامت بتمويلها جمعية أصدقاء حضرموت في بريطانيا.

واعتبرت (التكة) في حضرموت، وهي عادة ما تقع أمام المنازل أو الساحات العامة وقد كان يجلس عليها الشباب وكبار السن قديما قبل أن تكون هناك منتديات وصالونات.. بمثابة منتديات بمفهوم اليوم، فقد كانت تدار عليها الحوارات ومناقشات للمسائل العامة لاسيما المواضيع التي تهم الشباب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى