مهرجان جماهيري احتجاجي لنصرة الشعب الفلسطيني في غزة ورفض العدوان الإسرائيلي

> الضالع «الأيام» خاص:

>
أقيم أمس مهرجان تضامني مع أبناء الشعب الفلسطيني في غزة الذين يتعرضون للقتل والدمار على يد آلة الحرب الإسرائيلية، حضره المئات من أبناء المحافظة.

وفي المهرجان الذي أقيم تحت رعاية الأخ علي قاسم طالب محافظ المحافظة وحضرته الأخت فوزية محمد نعمان وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع تعليم المرأة، والأخ عبدالله الميسري وكيل محافظة ذمار، إلى جانب وكلاء المحافظة وقيادات المديريات والأحزاب، ألقيت عدد من الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة عن المحنة التي يمر بها الشعب الفلسطيني جراء الحصار والعدوان العسكري الإسرائيلي، والاعتزاز بما يبديه أبناء الشعب الفلسطيني في غزة من مقاومة شجاعة في وجه العدوان الغاشم.

وشددت على ضرورة نصرة غزة ودعمها من المجتمعات العربية والإسلامية في ظل الظروف الحالية التي تتصدى فيها المقاومة الفلسطينية للعدوان الهمجي والبربري واستنكرت كلمة المنظمات المدنية والنسوية حالة الصمت العربية إزاء مايحدث في غزة من عدوان وحصار ودمار طال الأرواح والبنى التحتية وكل شيء في المدينة.

كما ألقيت قصيدتان شعريتان ألقاهما الشاعران الشيخ صالح الجرز والدكتور محمد مسعد العودي صورتا الوضع المأساوي في فلسطين وروح الاستبسال والمقاومة الذي لن يزيده العدوان الوحشي وخذلان الحكومات والدول والحكام سوى الصمود والنصر. وألقى الأخ قاسم الذرحاني سكرتير ثان منظمة الاشتراكي في المحافظة كلمة الأحزاب والتنظميات السياسية أشار فيها إلى ضعف الموقف العربي الرسمي، والذي على الرغم مما شهده العالم من تحولات مازال بعيدا عن الموقف الحقيقي للشعوب العربية المطالبة بقرار حازم لدعم القضية الفلسطينية بما يتناسب مع حجمها ووجودها.وطالب الذرحاني مجلس الأمن الدولي بالتدخل لوقف الحرب على غزة ووضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني.كما ألقى الشيخ مناف الهتاري كلمة المشايخ والعلماء دعا فيها الجميع إلى نصرة الأخوة في غزة بالكلمة والمال وغيرها من الوسائل الممكنة. واختتم المهرجان بكلمة مقتضبة ألقاها محافظ المحافظة دعا فيها أبناء المحافظة إلى نصر إخوانهم المرابطين في غزة.. مشيرا في هذا الصدد إلى رقم الحساب المفتوح في البنوك لاستقبال التبرعات المالية أو العينية.. لافتا إلى أن الأوضاع المأساوية الناجمة عن الحصار والعدوان تتطلب مد يد العون والمساعدة وذلك أضعف الإيمان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى