اجتماع موسع برئاسة وزير الصحة لاستقبال حالات الجرحى من أبناء قطاع غزة

> صنعاء «الأيام» خاص:

> عقد يوم أمس في مبنى وزارة الصحة والسكان اجتماع موسع ترأسه د.عبدالكريم يحيى راصع، وزير الصحة والسكان كرس لمناقشة الترتيبات الخاصة لتنفيذ توجيهات فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية لاستقبال ومعالجة 500 حالة من جرحى العدوان الصهيوني على قطاع غزة ومعالجتهم في المستشفيات اليمنية.

وقد حضر الاجتماع قيادات وزارة الصحة ومديري عموم مستشفيات الثورة العام، الجمهوري، الكويت، السبعين للأمومة والطفولة، 48 النموذجي، العسكري، الشرطة النموذجي، الشرطة العام، مديري عموم الهيئة العليا للأدوية، المركز الوطني لنقل الدم، المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة، مدير عام الطوارىء، مدراء المستشفيات الخاصة أزال، السعودي الألماني، جامعة العلوم والتكنولوجيا، واليمني الألماني، مستشفى أبن سيناء.

وأسفر الاجتماع عن تشكيل فريق مركزي في ديوان عام الوزارة برئاسة وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي وعضوية مديري المستشفيات، وتقرر أن يظل الفريق في حالة انعقاد دائم وان يقوم بوضع خطة متكاملة لمواجهة هذا الحدث والقيام برفع تقارير يومية عن سير الأداء.

إلى ذلك جرى تشكيل فريق تنسيق من جميع المستشفيات والمختصين في الوزارة.

وكلف الاجتماع المركز الوطني لنقل الدم والمركز الوطني لمختبرات الصحة العام البدء بحملة تبرعات لتوفير كميات من الدم للحالات المتوقع وصولها.

وفي نهاية الاجتماع أشاد وزير الصحة العامة والسكان د.عبدالكريم يحيى راصع، بروح المبادرة والإستعداد والتفاعل الأخوي الإنساني الذي أبداه مديرو عموم المستشفيات والهيئات والمؤسسات الصحية المشاركة في الاجتماع لعلاج وتقديم العون الطبي للحالات الطبية الناجمة عن العدوان الصهيوني على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى