الاف الاطفال الفلسطينيين واللبنانيين يتظاهرون تضامنا مع اطفال غزة

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
شارك الالاف من اطفال لبنان أمس الثلاثاء في تظاهرة امام مقر اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الاسكوا) التابعة للامم المتحدة في وسط بيروت، استنكارا لما يواجهه اطفال غزة، مطالبين الامم المتحدة بالعمل فورا على وقف الهجوم الدامي على غزة.

وافاد مراسل وكالة فرانس برس ان الاف الاطفال الذين تراوحت اعمارهم بين السادسة والثالثة عشرة احتشدوا امام مقر الاسكوا في بيروت تلبية لدعوة التعبئة التربوية في حزب الله.

وسلم ممثل عن المتظاهرين احد موظفي الاسكوا رسالة الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون تطالبه ب"العمل على وقف العدوان فورا".

وحمل الاطفال مجسمات لصواريخ القسام التي يطلقها مقاتلو حركة حماس على الاراضي الاسرائيلية.

كما حملوا نعوشا وهمية الى جانب صور ضخمة للضحايا من اطفال غزة الذين سقطوا في الهجمات الاسرائيلية المستمرة منذ احد عشر يوما.

والى جانب الاعلام اللبنانية والفلسطينية وبيارق حزب الله، حمل المشاركون لافتات تشيد بصمود غزة وتطالب بوقف الاعتداءات الاسرائيلية عليها ورفع الحصار عنها ومنها "غزة الابية صامدة" و"ارفعوا الحصار عن غزة واطفالها" و"اطفال غزة تحت الحصار".

ومساء أمس الثلاثاء، تجمع عشرات الناشطين بدعوة من المنظمات اليسارية العربية واللبنانية امام مقر الاسكوا حيث حصلت اضاءة شموع، في مبادرة رمزية تضامنا مع غزة.

واوضح المنظمون لوكالة فرانس برس ان هذه المبادرة تمت في الوقت نفسه في سبع دول عربية اخرى هي سوريا والبحرين ومصر والكويت والامارات العربية والاردن والاراضي الفلسطينية.

ولف الناشطون رؤوسهم بالكوفيات وحملوا لافتات تطالب بوقف "العدوان على غزة" وب"تحرير فلسطين".

في الجنوب، تجمع قرابة 400 طفل فلسطيني من روضات الاطفال في مخيم اللاجئين الفلسطينيين في عين الحلوة في صيدا، تضامنا مع اطفال غزة.

وفي المخيم نفسه، نظمت الهيئات النسائية في حركة حماس اعتصاما امام مسجد خالد بن الوليد شاركت فيه عشرات النسوةاللواتي رفعن صور رئيس المكتب السياسي في الحركة خالد مشعل والقيادي اسماعيل هنية.

وتظاهر المئات من اطفال مخيمي البداوي والبارد في الشمال استنكارا للهجمات الاسرائيلية في حق اطفال غزة.

وتشهد مختلف المناطق اللبنانية ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين يوميا تظاهرات تضامن مع غزة وتنديد بالصمت الدولي.

وقتل 635 فلسطينيا على الاقل واصيب اكثر من 2900 اخرين في الهجوم الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ 27 كانون الاول/ديسمبر، وفق مصادر طبية فلسطينية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى