فيما تدرب منتخبنا صباح أمس.. المدرب يشيد باللاعبين بعد الطرد ولا وجود لـ(التوهان) أمام السعودية..!!

> مسقط «الأيام الرياضي» مختار محمد حسن :

>
أقام منتخبنا الوطني تدريبا خفيفا صباح أمس على الملعب الفرعي لملعب السلطان قابوس من أجل تخفيف الحمل الكبير الذي بذله اللاعبون بعد مباراة أمس الأول أمام منتخب الإمارات في افتتاح مباريات المجموعة الثانية التي تضم أيضا السعودية وقطر.

تدريب صباح أمس كان في تمام الحادية عشرة صباحا ورغم الجو الحار وغير الملائم، ورغم الخسارة أمام الإمارات إلا أن اللاعبين كانوا في حالة معنوية جيدة، حيث تشعر وأنت تنظر إلى وجوههم أن الضغط خف عليهم كثيرا برغم أنهم يعلمون أن المباريات القادمة هي الأصعب لهم على مدار كل البطولات، وكانت البسمة هي العامل المشترك بينهم، وهذا يعني أن لاعبينا استفادوا من البطولات السابقة من ناحية الضغط العصبي قبل المباريات القوية.

(التوهان) لا وجود له في قادم المباريات:

وقبل بداية التمرين ألقى المدرب المصري محسن صالح كلمة تحفيزية للاعبين حول مباراة أمس الأول شكر فيها اللاعبين على المجهود الذي بذلوه خاصة بعد أن لعبوا بنقص لاعب، وشدد في الوقت نفسه على اللاعبين الذين فقدوا تركيزهم في لحظات من المباراة.. وتحدث عن قادم المباريات مع السعودية وقطر وقال لهم:«إن المباريات القادمة ستكون الأصعب لأن المنتخبات الأخرى لن ترضى بأية نتيجة عكسية وهذا سيصعب مهمتنا، ولهذا لا بد أن يكون التركيز على مدار المباراة ، وأي لاعب يختل تركيزه سيرتكب خطأ وهذا الخطأ بالتأكيد سينعكس على بقية زملائه، وهذا يعني أن المنتخب المنافس سيكون هو المسيطر».

غياب (6) أساسيين

وكانت الملاحظة الأبرز في التدريب غياب 6 لاعبين أساسيين ، وهم:المدافع محمد صالح ، وأكرم الصلوي وأكرم الورافي الذين فضل المدرب بعد استشارة طبيب المنتخب د. مصلح إراحتهم في فندق البعثة، بالإضافة إلى حضور لاعب الوسط صالح الشهري وأوسام السيد لكنهما لم يخوضا التمرين بسبب إصابتهما في مباراة أمس الأول، كما حضر المهاجم تامر حنش ولكنه اعتذر لشعوره بوعكة صحية).

تمرين خفيف

وبعد ذلك بدأ التمرين بدوران حول الملعب، ثم لعب تقسيمات صغيرة ، وفضل المدرب أن يخرج اللاعبون الذين خاضوا مباراة أمس الأول وهم: الحارس سالم عوض والمدافعان حمادة الوادي وباسم العاقل والمهاجمان معاذ عساج وعلي النونو من التقسيمة الأساسية، ويلعبوا مربعات صغيرة ، وكان التمرين بالنسبة لهم رائعا لأن المهارة الفردية والضحك والتركيز كان هو الواضح بينهم.

زاهر فريد يدخل التمرين

ومن الأشياء المميزة في التمرين هو فتح الرباط للمدافع زاهر فريد بعد التأكد من أنه قادر على الجري حول الملعب ولو بشكل بطيء لكي لا تتفاقم الإصابة عليه، وكان لتواجد الجهاز الفني والإداري حول اللاعب في تلك الفترة الأثر الطيب والقوي عند اللاعب، لأن المدرب قد يحتاج إليه خاصة في ظل المدافع المطرود محمد العماري الذي سيغيب عن مباراة السعودية القادمة.

منتخبنا الأقل حضورا لدى الإعلام

ومن خلال المتابعة المستمرة لعدد من المنتخبات المشاركة في البطولة نجد أن منتخبنا هو الأقل أهمية بالنسبة لوسائل الإعلام المرئية والمكتوبة ، وقل ما تجد صحفيا أو مصورا تلفزيونيا في تدريبات المنتخب ورغم هذا يقول بعض اللاعبين أن هذا أفضل لأن الصراع الإعلامي في هذه البطولة أصبح سلبيا أكثر مما هو إيجابي، لأن الفضائيات أصبحت تبحث عن السلبيات أكثر من الإيجابيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى