طلاب جامعة صنعاء يخرجون في اعتصام حاشد مطالبين الفلسطينيين بالتوحد ورص الصفوف وأن توقف الدول العربية والإسلامية التطبيع مع العدو الإسرائيلي

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

>
نظم الاتحاد العام الطلاب اليمن أمس اعتصاما طلابيا حاشدا في ساحة كلية الشريعة والقانون بأمانة العاصمة حضره نحو 300 طالب وطالبة من مختلف كليات جامعة صنعاء وذلك لنصرة أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

ونصرة لغزة وأهلها وفي الاعتصام الذي أحيته فرقة الوعد اللبنانية ألقى رئيس جامعة صنعاء أ.د. خالد طميم كلمة دعا فيها الإخوة الفلسطينيين للتلاحم والاتفاق، كما دعا الدول العربية المجاورة إلى فتح المنافذ للشعب الفلسطيني ليخرجوا للعلاج مؤكدا أهمية الوقوف مع غزة وما تعانيه من عدوان إسرائيلي غاشم.

من جهته ألقى رئيس الاتحاد العام لطلاب اليمن كلمة وجه من خلالها رسائل قصيرة إلى الصامدين في غزة ولأحرار شعوب العالم العربي والإسلامي، داعيا إياهم إلى الثبات في جهادهم ضد العدو الصهيوني وأن يقدموا الدعم العاجل من الأدوية والغذاء والمال ومواد الإغاثة كافة حتى تفتح المعابر بشكل دائم. ووجه رسالته الثانية إلى من أسماهم دعاة حقوق الإنسان والمجتمع الدولي مسائلا إياهم عن المجازر التي يرتكبها الصهاينة وهل أيقظت ضمائرهم. ووجه رسالته الرابعة إلى من أسماهم بـ«الزعامات الوهمية» قائلا: «لقد أسقطتم ما تبقى من شرعيتكم المزورة وأنتم من أدخلتم أنفسكم في مزبلة التاريخ لتضافوا إلى قائمة الخونة والجبناء والعملاء».

فيما وجه رسالة خاصة إلى كل من مصر والأردن، داعيا إلى فتح طرق عاجلة لإغاثة إخوانهم في غزة، ورسالة أخرى إلى من أسماهم المنشغلين بالترف ولعب كرة القدم، مطالبا إياهم «أن لا يجعلوا المقدسات للزينة فقط». ووجه رئيس الاتحاد العام لطلاب اليمن رسالته الأخيرة إلى الطلاب العرب، داعيا إياهم لتجديد العهد لنصرة إخوانهم في غزة.

إلى ذلك صدر عن الاتحاد العام لطلاب اليمن بيان أشار فيه إلى ما أسماه الخذلان العربي والمشاركة في الجريمة التي تعرضت لها غزة «تحت غطاء دولي وتواطؤ عربي والإسهام في الحصار وتقديم الدعم المعنوي والمادي للكيان الصهيوني»، قائلا إن الاتحاد ينسق مع المنظمات والنقابات الجماهيرية والشعبية لتفعيل الاحتجاجات والضغط على صناع القرار من أجل القيام بواجبهم، مناشدا العالم الإسلامي الإسهام بفاعلية والوقوف بحزم أمام الغطرسة الصهيونية.

وطالب البيان بالتحرك العربي والإسلامي الجدي والسريع لنجدة غزة بالسلاح والمال وفتح معبر رفح وتفعيل قرار الجامعة العربية الداعي لرفع الحصار عن غزة، ووقف أشكال التطبيع، ودعوة الأشقاء في فلسطين إلى التوحد ورص الصفوف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى