بدء صرف مستحقات الربع الأخير لعام 2008 لحالات الضمان الاجتماعي بالضالع

> الضالع «الأيام» خاص:

> بدأ صندوق الرعاية الاجتماعية بمحافظة الضالع أمس صرف مستحقات حالات الضمان الاجتماعي للحالات الفقيرة المستحقة، والبالغ عددها 25.414 حالة، بمبلغ وقدره 264 مليونا و987 ألفا و600 ريال للربع الأخير من العام 2008م.

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح الأخ محمد قائد عامر المدير العام التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية في المحافظة أن «عملية الصرف هذه يستفيد منها 9100 حالة بمبلغ وقدره 93 مليونا و67 ألف ريال ستصرف عبر مكاتب البريد، فيما 16.314 حالة بمبلغ وقدره 171 مليونا و 120 ألفا و 600ريال ستصرف عبر أمناء الصناديق للمديريات التي لم يوجد بها مراكز للبريد.

وواصل حديثه بالقول: «إن الصرف لهذه الحالات المعتمدة يأتي عقب الانتهاء من أعمال المسح الاجتماعي الشامل، والذي تم بموجبه التأكد من صحة الاستحقاق والمتغيرات الحاصلة في هذه الحالات التي تم مسحها ميدانيا وفق إجراءات الصندوق المتبعة، وشملت عملية المسح نحو 24 ألف حالة جديدة سيتم اعتماد الأسر المستحقة منها بعد الانتهاء من مهمة المسح الاجتماعي».

وأشار المدير العام في سياق حديثه إلى أن الصندوق ضمن نشاطه وسياسته الجديدة قام بتنفيذ الدورات التأهيلية للمستفيدين وذلك بتأهيل 290 مستفيدا ومستفيدة خلال الربع الثالث والرابع من العام 2008، وفي نواح مرتبطة بواقع هذه الحالات، علاوة لإقراض 250 حالة بمبلغ وقدره 25 مليون ريال، وإقامة دورات أخرى للمستفيدين.

واختتم المدير العام تصريحه بدعوة الحالات المستفيدة التي تم ربطها واعتمادها مؤخرا ضمن الملحقة التي تسلمت مستحقاتها لمرة واحدة للربع الثاني من العام 2008 للتوجه إلى أمناء الصناديق في المديريات لاستلام مستحقات ستة أشهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى