جبن الضالع وجوبان أبين جديد الطائرة اليمنية في دائرة الضوء.. فريق شباب جبن واعد ويمتلك الكثير من الخامات الجيدة وفريق جوبان حقق مراكز متقدمة ومبكرة في رحاب الطائرة

> «الأيام الرياضي» عوض بامدهف:

>
فريق شباب جوبان
فريق شباب جوبان
الكرة الطائرة اليمنية شهدت في الآونة الأخيرة تحليقاً موفقاً في أجواء التألق والإبداع والتطور والانتشار وذلك بفضل تواصل إقامة البطولات والمسابقات وانتظام المواسم الرياضية للطائرة اليمنية برئاسة ربان الطائرة اليمنية محسن أحمد صالح، رئيس الاتحاد وبقية طاقم إدارة الاتحاد.

وشكل فريقا شباب جبن من محافظة الضالع وشباب جوبان من محافظة أبين جديد الكرة الطائرة اليمنية في الموسم الماضي، حيث سيكون لهما حضور وتواجد كبيرين خلال الموسم الحالي و المواسم القادمة.

«الأيام الرياضي» سلطت الأضواء على هذين الفريقين بغرض توضيح الصورة أكثر والتعريف بهما وعن قرب شديد، وذلك في قادم السطور :

طموحات وتحديات

< وفي البدء تحدث الاخ ناصر الدره الامين العام لنادي شباب جبن الرياضي بمحافظة الضالع قائلا :

«شارك فريق نادي شباب جبن الرياضي للكرة الطائرة في تصفيات أبطال المحافظات التي أقيمت في الصالة الرياضية المغلقة بعدن، وقدم الفريق مستويات متقدمة ونافس بقوة..وقد مثل شباب جبن الرياضي محافظة الضالع ست مرات متتالية كبطل للمحافظة ويعد نادي شباب جبن من الأندية العريقة على مستوى محافظة الضالع،حيث تأسس في عام 1977 وحقق الكثير من الإنجازات على مستوى جميع الألعاب».

< كما تحدث رئيس النادي الأخ عبدالباري السيد قائلاً:

«نشكر صحيفة «الأيام الرياضي» التي تتابع كل الفعاليات الرياضية ولا تقتصر أخبارها على فرق الدرجة الأولى، ولكنها تنقل الأحداث المختلفة لفرق الدرجتين الثانية والثالثة كما تعطي للفرق الواعدة الطموح من أجل تقديم الأفضل وتمنحها نصراً معنوياً موازياً للنصر الرياضي».

< وقال قائد الفريق إبراهيم محمد واصل ، وهو أبرز اللاعبين ولاعب النادي الأهلي سابقاً ومغترب حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية:«لقد كان أداء فريق شباب جبن رائعاً جداً رغم وجود العديد من المعوقات وأهمها افتقار الفريق لمدرب إلى جانب ضعف اللياقة البدنية والخبرة، كما كان الاستعداد غير كاف».

كما تحدث الكابتن محمد بن محمد الحاج، مشرف الفريق قائلاً:

«نمتلك الكثير من الخامات الجيدة وهي بحاجة إلى الكثير من الاحتكاك لكسب المزيد من الخبرة، وأيضاً نحن بحاجة ماسة لمدرب للفريق خاصة وأن شباب جبن فريق واعد وأتمنى أن يحقق الكثير من الإنجازات في قادم الأيام ، هذا وتعد لعبة الكرة الطائرة من الألعاب ذات الجماهيرية الكبيرة في مديرية جبن، وتحظى بشعبية متزايدة..وقد تم إنشاء ملعب جديد سيتم افتتاحه مع مقر النادي الجديد بكلفة تزيد عن 15 مليون ريال، ومن أبرز لاعبي فريق الكرة الطائرة لنادي شباب جبن عبدالله واصل وإبراهيم عوض وخالد الربيعي».

فريقنا حقق مراكز متقدمة

< وتحدث الكابتن محمد عبدالله لعور- عضو مجلس إدارة نادي جوبان الرياضي والثقافي والاجتماعي قائلاً:

«في البدء نتوجه بالشكر والتقدير لـ «الأيام الرياضي» التي تقوم بتغطية الأخبار الرياضية المحلية والعربية والعالمية..وعبر هذه الصحيفة الحبيبة إلى قلوبنا نعطي القراء الكرام نبذة مختصرة عن نادي جوبان الرياضي:

نادي جوبان من أندية أبين الرياضية وقد تأسس عام 2006م، ومازال يشق طريقه نحو الاعتراف الرسمي حتى يأخذ موقعه بين أندية الدرجة الثالثة من حيث المشاركات على المستوى المحلي داخل المحافظة أو خارجها حتى يتمكن من إثبات وجوده بين الأندية، وكذلك نتوجه عبر هذه الصحيفة الرائعة بالشكر والتقدير لكل من ساهم في إثبات وجود هذا النادي سواء من آباء أو شباب أو ناشئين وعلى رأسهم رئيس النادي، الشخصية الاجتماعية الشاب بدر حسن ناصر السيد، وإدارة النادي.

وكذلك نشكر مؤسسة محمد قشاش الراعي الرسمي لنادي جوبان الرياضي، كما نوجه شكرنا وتقديرنا للشخصيات الرياضية البارزة وعلى رأسهم الأخوة أحمد سالم البركاني، والخضر سعد، ومحمد سالم حسين، وأنيس علوة، وعلي محمد سالم».

فريق شباب جبن
فريق شباب جبن
وحول مشاركات الفريق في بطولات ومسابقات الطائرة قال الكابتن محمد عبدالله لعور:«لقد شاركنا في دوري الدرجة الثالثة للكرة الطائرة وحققنا مراكز متقدمة على مستوى المديرية..حيث حصلنا على المركز الأول في المجموعة الأولى وتأهلنا إلى المباراة النهائية لملاقاة فريق نادي الجيل الصاعد وتغلبنا عليه بنتيجة 3 أشواط مقابل شوطين.

وقد حضر هذه المباراة شخصيات رياضية بارزة على رأسهم محسن صالح، رئيس الاتحاد اليمني للكرة الطائرة، كما شاركنا كبطل لمحافظة أبين في المجموعة الثانية بمحافظة عدن.

كما أن نادي جوبان يشارك في عدة ألعاب منها كرة القدم والكرة الطائرة والشطرنج وسباق الدراجات وألعاب القوى والمشاركات الثقافية، ونحن بصدد إضافة ألعاب رياضية أخرى حسب الإمكانيات المتواجدة لدينا ومن هذ المنبر ندعو جميع أبناء المنطقة والمديرية إلى الانضمام إلى نادينا الحبيب».

واختتم الكابتن محمد عبدالله لعور حديثه قائلاً:

«من هذا المنبر الإعلامي الكبير ندعو جميع أبناء المنطقة والمديرية إلى الالتفاف حول ناديهم الحبيب ومشاركتهم في ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية المختلفة، والنادي أبوابه مفتوحة لكل الشباب، وجميع الفئات العمرية للمشاركة ضمن أنشطة النادي المختلفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى