3026 دارسا ودارسة بساحل حضرموت يجلسون في مقاعد محو الأمية

> المكلا «الأيام» صلاح العماري

> احتفى مكتب محو الأمية وتعليم الكبار بساحل حضرموت باليوم العربي لمحو الأمية الذي يوافق اليوم الثامن من يناير كل عام.

وبهذه المناسبة أقام المكتب عصر أمس الأربعاء بمديرية حجر حفلا خطابيا وتكريميا جرى فيه تكريم (35) طالبة من المتحررات من الأمية ومكملات الصفوف الأساسي الأول والثاني لمحو الأمية.

وأفاد «الأيام» الأخ سامي عوض باقلب، القائم بأعمال المدير العام لمكتب محو الأمية في ساحل حضرموت أن «الاحتفال باليوم العربي لمحو الأمية يأتي اهتماما بقضية القضاء على الأمية وما تمثله من خطورة على مستقبل المتطور والتنمية»، مشيرا إلى اهتمام الدول بهذا اليوم إذ جرى اعتماد الاحتفال بهذا اليوم في المؤتمر الوزاري العربي في مدينة الإسكندرية عام 1964، وأصدرت بلادنا القانون رقم 28 لسنة 1998 بشأن محو الأمية، وحرصت على توفير الإمكانيات اللازمة لإنجاح برامج محو الأمية، وإتاحة الفرصة لكل المواطنين في الحصول على التعليم والاستمرار فيه، وكان للمرأة القسط الأكبر من الاهتمام.

وقال:«إن (3026) دارسا ودراسة يجلسون هذا العام في مقاعد الدرس في 137 فصلا دراسيا موزعا على 65 مركزا تعليميا في عموم ساحل حضرموت منهم 2657 من النساء و 369 ذكورا، كما جرى تنظيم دورات تدريبية للمهارات النسوية استوعبت (253) امرأة».

يذكر أن عدد المتحررين من الأمية خلال العام الدراسي الماضي 2007 - 2008 بلغ (4413) دراسا ودراسة منهم (514) ذكورا و(3899) إناثا، كما تم تنظيم دورات للمهارات النسوية التحقت بها (100) متدربة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى