فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمجالس المحلية بعدن في المهرجان الجماهيري بساحة العروض:نعلن تضامننا ووقوفنا مع أهلنا في غزة الصامدة ونؤكد على إقامة المسيرات والمظاهرات يوم غد الجمعة في كافة المدن

> عدن «الأيام» خاص

> نظمت فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية والمنظمات الجماهيرية ومنظمات المجتمع المدني والمجالس المحلية في عموم مديريات محافظة عدن صباح أمس مهرجانا جماهيريا في ساحة العروض بخورمكسر.

وحضر المهرجان أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدالكريم شائف، وممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين باليمن محمد رجب أبو رجب.

وألقى الأخ عبدالناصر باحبيب، المنسق العام لهيئة الفعاليات السياسية والمدنية والشخصيات الاجتماعية بعدن في المهرجان بيانا صادر عن الهيئة.. جاء فيه:

«نلتقى هذا اليوم في هذه الساحة المباركة لنعلن تضامننا ووقوفنا مع أهلنا في غزة الصامدة في وجه الآلة العسكرية الصهيونية المدعومة أمريكيا وبلا حدود، وفي الوقت نفسه نعبر عن إدانتنا واستنكارنا الشديدين للمجزرة البشعة التي يرتكبها العدوالصهيوني بحق الأطفال والنساء والشيوخ على أرض غزة الحبيبة باستخدامه كافة الأسلحة المحرمة دوليا والقصف الجوي والبحري والمدفعي الذي راح ضحيته آلاف الشهداء والجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني المجاهد وبدم بارد تحت مرأى ومسمع من الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان وفي ظل تخاذل واضح وصريح للأنظمة العربية يكاد يصل إلى حد التواطؤ والمشاركة الفعلية في العدوان.

أيها المناضلون الأحرار.. إن إخوانكم من كافة المنظمات الفلسطينية المقاومة يقدمون اليوم صورا عظيمة للوحدة والصمود وهم يلقنون العدو دروسا لاتنسى في ميادين الشرف والجهاد وبإمكانياتهم المتواضعة وبصدورهم العارية متسلحين بالإيمان وبعدالة قضيتهم.

إن جرائم الحرب والإبادة والجرائم ضد الإنسانية والعقاب الجماعي التي يرتكبها الفاشيون الجدد من بني صهيون ضد المدنيين في (غزة جراد) لن يزيد شعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة إلا قوة وإصرارا في استعادة حقه المغتصب وبناء دولته المستقلة على كامل ترابه وعاصمتها القدس الشريف بإذن الله.

إن هذه الجرائم والانتهاكات الكبيرة للقانون الإنساني الدولي ومعاهدات جنيف هي بمثابة وصمة عار وبقعة سوداء في جبين هذا العالم المتحضر وستظل لعنة تطاردهم على مدى التاريخ.

وعليه فإننا وباسم هيئة الفعاليات السياسية والمدنية والشخصيات الاجتماعية في محافظة عدن نؤكد على الآتي:

1ـ دعوتنا لمجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة إلى إعلان قرار فوري بوقف العدوان على أهلنا في غزة وفك الحصار وفتح المعابر بدون قيد أو شرط.

2ـ دعوة القادة العرب للقيام بواجبهم الديني والقومي وعقد القمة العربية فورا والضغط على الولايات المتحدة الامريكية وكافة الدول التي تقف مع العدو الصهيوني باستخدام ورقة المصالح وكافة الوسائل الممكنة لإيقاف العدوان وفتح المعابر وفك الحصار.

3ـ دعوة كافة الفصائل الفلسطينية للتوحد في الموقف والقرار السياسي بعد نجاحها وتوحدها في جبهات القتال.

4ـ دعوة جماهير امتنا العربية والاسلامية لتقديم الدعم المتواصل ماديا ومعنويا لأهلنا في غزة والاستمرار في الضغط على الحكام باقامة المسيرات والاعتصامات والمظاهرات للوقوف بصدق وقوة مع اهلنا في غزة المجاهدة وكذا الدعاء بالنصر والتمكين للمجاهدين الابطال، والمغفرة والقبول للشهداء الميامين في كل الصلوات.

5ـ تلبية دعوة علماء المسلمين بجعل يوم الجمعة القادم يوم غضب ومناصرة لأهلنا في غزة باقامة المسيرات والمظاهرات بعد صلاة الجمعة في كافة المدن.

(وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون).. صدق الله العظيم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى