(انتصارا للقضية الفلسطينية) صباحية خطابية شعرية في ثقافة إب

> إب «الأيام» خاص

> شهدت قاعة الأديب محمد عبود باسلامة بالمركز الثقافي بإب صباح أمس فعالية أدبية خطابية تحت عنوان: (انتصار للقضية الفلسطينية).

ألقى فيها الشيخ عبدالكريم البعداني كلمة باسم العلماء وأئمة وخطباء المساجد، أشار فيها إلى الدور الإسلامي والإنساني الواقع على كافة المسلمين والمؤمنين من أجل نصرة دين الله وإنقاذ أبناء فلسطين من مذابح وجرائم الصهاينة الذين يقتلونهم وينتهكون حرماتهم نهارا جهارا، في ظل صمت وجبن وتواطؤ من قبل الأنظمة والمنظمات.

كما ألقيت فيها كلمتان باسم المؤسسات الثقافية وجامعة إب من قبل الأخوين د. عبدالله الرزقة ود.عبدالسلام الإرياني، تناولتا تاريخ وأبعاد القضية الفلسطينية، وأهم الأحداث والحروب التي خاضها العرب لمواجهة الاحتلال الصهيوني الذي دنس أقدس البقاع العربية.

وكان للأطفال كلمة في هذه الفعالية، حيث ألقى الطفل أمجد عبدالحكيم آل قاسم كلمة باسم أطفال المحافظة، أعرب فيها عن ما يثمر في قلوب أطفال اليمن من عزم وتشوق لمحاربة الصهاينة، وافتخارهم بموقف فخامة رئيس الجمهورية الأخ علي عبدالله صالح.

ودعا الطفل أمجد إخوانه وأخواته أطفال المحافظة إلى التبرع السخي لصالح أطفال فلسطين، والدعاء لهم بالنصر المبين.

حضر الفعالية المديران العامان لمكتبي الثقافة والأوقاف بالمحافظة وجمهور غفير من أعضاء المنتديات والمؤسسات الثقافية والمنظمات الجماهيرية وأعضاء اتحاد طلاب جامعة إب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى