الكشف عن جملة مخالفات طالت وظائف التربية بشبوة

> عتق «الأيام» خاص:

> كشفت لـ«الأيام مصادر مطلعة بمحافظة شبوة عن حدوث جملة من المخالفات والتجاوزات ارتكبت من قبل مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة في إجراءات التوظيف الخاصة بالدرجات الوظيفية الجديدة المعتمدة لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة لعام 2008م والبالغة 430 درجة.

وقد تمثلت أبرز تلك المخالفات في تنزيل 18 موظفا من الموظفين المستحقين للتوظيف هذا العام من دون سبب، وكذا إضافة 24 موظفا وهم غير مستحقين بحسب نقاط المفاضلة الصادرة من مركز تكنولوجيا المعلومات واثنين غير مسجلين في قاعدة البيانات وغير متقدمين للتوظيف أثناء القيد والتسجيل في برنامج التوظيف المعمول به.

وأضافت المصادر أنه لوحظ أيضا ترشيح البدائل عن الذين تخلفوا عن المقابلة من دون الرجوع إلى مركز تكنولوجيا المعلومات ومن دون إجراء المفاضلة القانونية أو حتى الرجوع إلى كشوفات أسماء المرشحين بحسب نقاط المفاضلة. وبالنسبة للدرجات التي خصصت للمعاقين والبالغ عددها 19 تم ترشيح أشخاص آخرين بعيدين كل البعد في المفضالة.. كما تم تعديل بيانات 5 من المتقدمين للتوظيف من خريجي الدبلوم المتوسط ثلاث سنوات بعد الثانوية إلى سنتين وذلك حتى يتم ترشيحهم وإظهارهم في المفاضلة على حساب خريجي السنتين وهو ما حدث فعلا. ومن المخالفات الأخرى صدور فتوى توظيف لأربعة أسماء بالبدل في السنوات الماضية بالمخالفة ولم يتم اعتمادهم أو تعزيزهم بأي مبالغ مالية وغير موجودة في كشف الراتب لدى مكتب التربية والتعليم في المحافظة ومنحوا أرقاما وظيفية من المركز الرئيس لتكنولوجيا المعلومات بديوان عام وزارة الخدمة المدنية بوثائق مزورة.

وأشارت هذه المصادر إلى أن مركز تكنولوجيا المعلومات بمكتب الخدمة بالمحافظة كان قد قام في تاريخ 2008/11/12 بإبلاغ الأخ محافظ شبوة بتلك المخالفات في محاولة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها ومحاسبة مرتكبيها ولكن من دون جدوى ولم يتم تصحيح الأخطاء التي وقعت وظل الوضع على ما هو عليه حتى اللحظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى