المفلحي تشهد مهرجانا حاشدا تضامنا مع أبناء الشعب الفلسطيني في غزة

> يافع «الأيام» غازي محسن العلوي:

>
شهدت مديرية المفلحي في يافع بلحج صباح أمس مهرجانا جماهيريا حاشدا، شارك في الآلاف من أبناء يافع تضامنا مع أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، أقامته جمعية الإحسان الخيرية، بالتعاون مع السلطة المحلية بالمديرية.

وفي المهرجان ألقى الشيخ عبدالسلام جبر رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان كلمة أكد فيها «أن ما يحدث في أرض فلسطين وتحديدا في قطاع غزة من قتل للأطفال والنساء والشيوخ والمدنيين وتهديم المنازل والمدارس والمساجد لهو خير دليل على مدى الحقد والكراهية والعداوة التي يكنها اليهود للإسلام والمسلمين.. وينبغي لكل المسلمين عدم السكوت عنها».

وأكد في كلمته «أننا لابد أن نهب لنجدة وإغاثة إخواننا من أبناء فلسطين عن طريق الجهاد الذي سلكه أجدادنا في حروبهم ضد أعداء الإسلام والمسلمين».. داعيا زعماء الدول العربية إلى فتح باب الجهاد وكافة المعابر وإتاحة الفرصة أمام الشعوب للجهاد ضد أعداء الإسلام.

كلمة عن السلطة المحلية بالمديرية ألقاها الأخ نبيل عبدالله سالم رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي عبر في مستهلها باسم أبناء المفلحي عن إدانته واستنكاره للعدوان الغاشم الذي يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة».

ودعا الأخ نبيل عبدالله في ختام كلمته أبناء المفلحي إلى التبرع لإخوانهم من أبناء غزة وتقديم العون بالطرق والوسائل المتاحة لهم.

كلمة عن الضيوف ألقاها الشيخ عواد عبده، كما ألقيت قصائد شعرية للشاعرين أحمد محمد اليونسي وشاكر نصر وأنشودة حماسية قدمتها فرقة الإنشاد.

وفي ختام المهرجان أعلن عن باب فتح التبرعات، حيث بلغ إجمالي التبرعات التي قدمها المواطنون المشاركون في المهرجان نحو نصف مليون ريال، فيما بلغ إجمالي التبرعات التي قدمها أهالي منطقة عشارة نحو مليون ريال.

وعقب المهرجان توجه المشاركون في مسيرة حاشدة شارك فيها طلاب مدارس المديرية الذين خرجوا حاملين اللافتات المنددة بالمجازر الصهيونية المطالبة بإيقافها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى