علوي عقيل أحمد رئيس نادي حوف المهرة لـ «الأيام الرياضي»:نادينا لم يتلق أي دعم أو اهتمام من قبل المجلس المحلي بالمديرية وهناك غياب من قبل محلي المحافظة عن الاهتمام بالأندية والاتحادات

> «الأيام الرياضي» مختار محمد باداس:

>
نادي حوف الرياضي الثقافي هو أحد أندية محافظة المهرة العشرة..يمتلك مواهب رياضية جيدة ، وقد مثل محافظة المهرة في عدة بطولات رياضية وحقق نتائج إيجابية مشرفة، كما احتكر بطولة الكرة الطائرة على مستوى المحافظة حتى الوقت الراهن.

وقد صعد إلى الدرجة الثانية في السنوات الماضية علما أن هذا النادي كغيره من أندية المحافظة يعاني من هموم وصعوبات كثيرة .. ولمزيد من الإيضاح تابعوا معنا تفاصيل هذا الحوار الذي أجرته «الأيام الرياضي» مع الأخ علوي عقيل أحمد ، رئيس نادي حوف المهرة :

< ما هي الأنشطة الرياضية التي يمارسها ناديكم «حوف» ؟

- هناك جملة من الأنشطة والألعاب الرياضية التي يمارسها شباب النادي منها كرة القدم والطائرة وألعاب القوى وتنس الطاولة والشطرنج .. بالإضافة إلى الأنشطة والفعاليات الشبابية الأخرى (الصيفية) التي تقام في المحافظة .

< هل تحصلون على أي دعم مادي وتشجيعي من أي جهة كانت في المحافظة؟

- نستلم دعماً مالياً مركزياً من وزارة الشباب والرياضة ومساهمات مالية بين الحين والآخر من بعض الجمعيات السمكية بالمهرة مثل جمعية محيفيف السمكية وجمعية نشطون وجمعية شاطئ محيفيف والسلطة المحلية بالمحافظة ومدير عام مديرية الغيظة، وذلك عند الفوز بأي بطولة رياضية.

< ماذا عن تفاعل الاتحادات الرياضية بالمحافظة ؟

- هناك عدد من الاتحادات الرياضية بالمحافظة، ولكن أغلب هذه الاتحادات غائبة عن الساحة الرياضية حتى فرع اتحاد عام كرة القدم لا نرى ظهوره إلا في دوري المحافظة الموسمي وهو المعني بلعبة كرة القدم بالمحافظة ، بالإضافة إلى وجود صعوبات ومعوقات أسهمت بشكل كبير في تدني المستوى الرياضي بالمحافظة،ومنها عدم وجود الملاعب الرياضية والمقرات الخاصة بالأندية والاتحادات الرياضية العاملة على مستوى المحافظة، وعدم وجود الدعم المالي وكذا قلة الدعم المالي المخصص مركزيا لأندية الدرجة الثالثة،وغياب المجالس المحلية عن الاهتمام بالأندية والاتحادات الرياضية بشكل عام .

< ناديكم (نادي حوف الرياضي الثقافي) ينتمي إلى مديرية حوف إحدى مديريات محافظة المهرة التسع .. فما هو الدعم الذي يقدمه لكم المجلس المحلي بالمديرية ؟

- كما يعلم الكل نادي حوف من الأندية الرياضية الفعالة على مستوى المحافظة وله مساهمات ومشاركات مختلفة في جميع الأنشطة الرياضية بالمحافظة منذ تأسيسه وحتى الوقت الراهن ، ولكن للأسف الشديد لم يتلق النادي أي دعم أواهتمام من قبل المجلس المحلي الحالي بالمديرية منذ انتخابه وحتى اليوم ولم نلمس أي دور إيجابي من المجلس يقوم به مثل حل المعضلات والمشاكل التي يعاني منها النادي .

< من وجهة نظركم ما هي المعالجات الناجعة والحلول المناسبة للأوضاع الرياضية المتدنية الحالية في المحافظة ؟

- نأمل أن تكون هناك معالجات صادقة وصائبة فعلية على الواقع العملي وأن تقوم المجالس المحلية بمشاركة الأندية في الفعاليات المختلفة ونقترح أن تقوم وتتولى كل مديرية تفعيل أنشطتها الرياضية كلاً على حده ، ومن ثم التجمع للفرق الفائزة على مستوى المحافظة وفي مختلف الألعاب الرياضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى