مسيرة شعبية ومهرجان تضامني في عسيلان تنديدا بالمجازر في قطاع غزة

> عسيلان «الأيام» زبين عطية:

> شهدت مديرية عسيلان محافظة شبوة صباح أمس الأول مسيرة جماهيرية غاضبة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، نظمتها مدارس المديرية، شارك فيها الآلاف من المواطنين والقطاعات الشبابية والطلابية ومنتسبي الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

انطلقت المسيرة من أمام مدرسة الوحدة، وجابت شوارع مدينة النقوب (كبرى مدن المديرية)، ورفع المشاركون فيها الشعارات ورددوا الهتافات المنددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتخاذل بعض حكام الدول العربية إزاء ما يحدث بحق أهالي غزة من إبادة جماعية على أيدي القوات الصهيونية.

وتوقفت المسيرة في الميدان العام بالنقوب، حيث أقيم مهرجان حاشد ألقيت فيه كلمات عن اللجنة المنظمة ألقاها الأخ عبدالله ناصر هادي، وعن حزب المؤتمر ألقاها الأخ علي سالم الحارثي، وعن أحزاب اللقاء المشترك قدمها الأخ أحمد حسين طلان، وعن العلماء ألقاها الشيح يحيى قطاب، وعن التربية والتعليم ألقاها الأخ صلاح سالم السيد، وعن أطفال المديرية ألقاها الطفل هزاع علي ناصر، استعرضت جميعها ما يعيشه سكان قطاع غزة من مآس في ظل الاعتداء الوحشي الصهيوني الذي خلف مئات القتلى وآلاف الجرحى من دون أي تحرك دولي أو عربي فاعل. كما أدانت الكلمات هذا العمل الإجرامي البشع بحق الإنسانية والأمة العربية والإسلامية.. منتقدة في الوقت نفسه الموقف المتخاذل لبعض قادة الدول العربية مما يجري في غزة. ودعت القادة العرب إلى تحمل مسؤولياتهم الدينية والوطنية في إنقاذ أبناء شعبهم العربي المسلم في هذا القطاع المحترق.. مؤكدة ضرورة رص الصفوف وتوطيدها لمواجهة هذا العدوان من خلال الجهاد بالمال وغيره لنصرة إخواننا في غزة.

كما ألقى ممثل حركة حماس في صنعاء كلمة مباشرة عبر الهاتف بثت للجماهير المحتشدة بمكبرات الصوت عبر فيها عن شكره لأبناء مديرية عسيلان على تضامنهم مع أبناء غزة.. موضحا دور حركة حماس في مقاومة العدوان الصهيوني. وأكد أنه لا خوف على حماس مهما تكالبت عليها مؤامرات الأعداء.

وفي الختام جرى جمع تبرعات نقدية وعينية لدعم أهالي غزة الصامدين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى