العشرات أمام وزارة العدل مطالبين بوقف نهب المتنفذين أراضي المواطنين في صنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
تجمهر العشرات من ملاك الأراضي في صنعاء صباح أمس أمام مبنى وزارة العدل احتجاجا على ما وصفوه بعمليات نهب الأراضي يقوم بها أشخاص نافذون في الدولة، مطالبين كلا من مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل بإيقاف ناهبي الأراضي والتدخل لحماية الحقوق والحريات المنتهكة.

وقام المتجمهرون بمشاركة مواطنين بقطع الشارع العام الذي يمر أمام مبنى وزارة العدل حملوا لافتات تندد بقصور الجهات الأمنية في حماية ملاك الأراضي بصنعاء.

«الأيام» التقت الأخ خالد اليمني، أحد الأشخاص الذين سمح لهم بالدخول للقاء المسئولين في وزارة العدل وسألته عن نتائج اللقاء فقال: «بعد أن مللنا من مراجعة الجهات المختصة والأقسام والنيابات قررنا الاعتصام أمام وزارة العدل، طالبين الإنصاف من ناهبي الأراضي وقدمنا شكوى ضد أحد المسئولين وهو أحد القضاة في أمانة العاصمة قام بالاعتداء على الأراضي في منطقة (بيت بوس) وسلط رجال الأمن على المالكين الأصليين من أهالي المنطقة والتنكيل بهم والبسط على أراضيهم بالقوة بالإضافة إلى حبس أصحاب الحق».

وأضاف :«طالبنا بالتحقيق في الواقعة وتوفير الحماية والفصل بصورة عادلة وقانونية والإفراج عن المعتقلين، وكان اللقاء جيدا وقد تم تحديد موعد لمقابلة رئيس مجلس التفتيش القضائي لمناقشة الاعتداءات التي يقوم بها هذا القاضي».

وقال:«إننا عبر الإعلام نطالب الدولة بإيقاف ناهبي الأراضي من ملاكها، لأن هذا التصرف والسلوك لايرضى به لا دين ولا أخلاق سواء في صنعاء أو في عدن أو في أي منطقة أخرى».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى